شريط الأخبار

تل أبيب: التلويح التركي بقطع العلاقات "غير مقبول"

02:10 - 05 حزيران / يوليو 2010

تل أبيب: التلويح التركي بقطع العلاقات "غير مقبول"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ردت تل أبيب على التلويح التركي بقطع العلاقات حال عدم الاعتذار عن مهاجمة أسطول الحرية بالتأكيد على رغبتها في عودة العلاقات مع أنقرة إلى طبيعتها، ومطالبتها إياها بالاعتذار عن إرسال ما يزعم الاحتلال انهم "لمخربين" على متن سفن كسر حصار غزة.

 

وقال مصدر سياسي صهيوني في تصريح للإذاعة العبرية اليوم الاثنين، إن الحديث حول إمكانية قطع العلاقات "أمر غير مقبول"، مشيرا إلى أنه "رغم المد والجزر في العلاقات بين البلدين خلال السنوات الستين الماضية إلا أن تركيا لم تقطع علاقاتها ولو مرة واحدة رغم الحروب والعمليات العسكرية وغيرها".

 

وأضاف المصدر، الذي لم يكشف عن هويته، أن "إسرائيل لم تكن الجهة التي بعثت بالسفينة المحملة بالمخربين والمشاغبين بل تركيا هي التي قامت بذلك وعليها الاعتذار على هذه الخطوة".

 

وأوضح المصدر أن إسرائيل "معنية بعودة العلاقات الوطيدة مع تركيا إلى سابق عهدها"، معتبرا أن "الكرة موجودة حاليا في الملعب التركي وأنه ليس من مصلحة تركيا أن تكون فى ملعب واحد مع دول متطرفة كإيران وسوريا وكوريا الشمالية".. على حد قوله.

 

وأشار إلى أن "الأمر قد يضع حدا لرؤية مؤسس الجمهورية التركية كمال أتاتورك، وقد يضع حدا لدورها المميز كجسر بين الشرق والغرب"..على حد تعبيره.

 

انشر عبر