شريط الأخبار

بطرس غالي: الانقسام الفلسطيني ساهم في زيادة المستوطنات الإسرائيلية

01:54 - 05 تشرين أول / يوليو 2010

بطرس غالي: الانقسام الفلسطيني ساهم في زيادة المستوطنات الإسرائيلية

فلسطين اليوم – وكالات

أكد الدكتور بطرس غالى رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الانقسام الفلسطيني أضر كثيرا بالقضية الفلسطينية، وساعد الاحتلال كثيرا في تنفيذ مخططاتها التوسعية وإقامة المستوطنات، مشددا أنه لا سبيل عن المصالحة، ووحدة الصف الفلسطيني لمواجهة تحديات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشار الدكتور غالى في تصريحات له، إلى أنه لا يجب أن ننخدع بدعوات إسرائيل برفع الحصار جزئيا عن الشعب الفلسطيني فالقضية الرئيسية التي نطالب بها إسرائيل هي رفع الحصار كليا عن الشعب الفلسطيني وضرورة جلاء قوات الاحتلال العسكري الاسرائيلى، وأن إسرائيل باعتبارها دولة احتلال مسئولة بموجب اتفاقيات جنيف عن حماية وصيانة حقوق الشعب الفلسطيني المحتل.

 

وقال إن إسرائيل ونتيجة لهذا الانقسام نجحت في إقناع العالم أنها ترفع الحصار عن الشعب الفلسطيني والذي هو مخالف للقانون الدولي، كما نجحت في الإفلات من الجلوس على مائدة المفاوضات لحل القضية وهو الجلاء عن الأراضي المحتلة ووقف بناء المستوطنات والعمل على إقامة الدولة الفلسطينية إلى الحديث عن إجراءات المفاوضات واستغراق الوقت والمماطلة حول هذه الصورة الشكلية .

 

واعتبر الدكتور غالى الدعوة إلى اللجوء لمجلس الأمن في حال فشل المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو أحد وسائل الانفراجات لتحريك مسار القضية الفلسطينية على المجتمع الدولي من أجل حل هذه القضية وإقامة الدولة الفلسطينية .

انشر عبر