شريط الأخبار

داخلية غزة: جوازات السفر تمنح للفتحاويين فقط

12:16 - 05 تموز / يوليو 2010

داخلية غزة: جوازات السفر تمنح للفتحاويين فقط

 فلسطين اليوم-غزة

اتهمت وزارة الداخلية بحكومة غزة سلطة فتح في الضفة المحتلة بأنها تمنح جوازات السفر للفتحاويين فقط ومن لديه واسطة عندهم، موضحةً أن قطاع غزة بحاجة ماسة لمائة ألف جواز سفر فورا لحل الأزمة القائمة لمنع فتح الجوازات عن أهالي القطاع.

 

وبينت وزارة الداخلية في بيان لها وصل لـ"فلسطين اليوم " نسخة عنه اليوم الاثنين أن من يقود منع الجوازات عن أهالي القطاع هو جهاز المخابرات عباس – فياض - بحيث يرأس دائرة الجوازات المدعو سعد أبو بكر والذي يقوم وبقرار سياسي من سلطة فتح برفض كافة طلبات المواطنين غير الفتحاويين والذين ليس لهم معارف متنفذين في سلطة فتح في رام الله .

وأكدت الداخلية أنه ومنذ عامين وحتى الآن حصل 18 ألف مواطن فقط على جوازات سفر من رام الله مع العلم انه في الوضع الطبيعي يحتاج القطاع لعشرة آلاف جواز سفر شهريا .

 

وطالبت الوزارة سلطة فتح بوقف حصار قطاع غزة ووقف الضغط عن أبناء القطاع وأن تتوقف عن إصدار الشعارات الكاذبة في ظل ممارستها كافة أنواع الظلم على المواطنين في غزة والضفة الغربية.

كما وطالبت كافة المواطنين وخاصة الممنوعين من الحصول على جوازات السفر بالتوجه لمؤسسات حقوق الإنسان ووحدة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية حتى يتم رفع دعاوى قضائية ضد سلطة فياض .

ودعت الوزارة كافة الجهات المعنية أن تكون قضية جوازات السفر على رأس أي نقاشات تتم بخصوص الوضع الفلسطيني الداخلي حتى لا يبقى المواطن هو الضحية.

 

 

انشر عبر