شريط الأخبار

نادي الأسير: أحكام بالسجن والغرامة المالية والتمديد والتأجيل لعدد من الأسرى

11:59 - 05 تموز / يوليو 2010

نادي الأسير: أحكام بالسجن والغرامة المالية والتمديد والتأجيل لعدد من الأسرى

فلسطين اليوم-رام الله

أصدرت محاكم الاحتلال العسكرية،  أحكاما بالسجن والغرامة المالية والتمديد والتأجيل، بحق عدد من الأسرى.

وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي، اليوم، أن محكمة سالم العسكرية حكمت بالسجن الفعلي لمدة 19 شهرا، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 11 ألف شيقل على الأسير همام نجار من قرية يتما في نابلس.

وأضاف النادي أن ذات المحكمة أجلت جلسات الأسرى: ضرغام أبو ريده من قصرة في نابلس، وصبرا خضر سليم من عزون، وسامح عبيه من سلفيت وذلك ليوم 25/7 لجلسة بينة الدفاع، فيما تم التأجيل ليوم 8/8 بحق الأسيرين يوسف ناجح نعمان من نابلس، وعلي توفيق خالد من سلفيت، ومؤيد سياج ضراغمة من طوباس تم تأجيله ليوم 5/8، وليوم 21/7 جلسة الأسير سمير بسام منصور من سلفيت للقراءة، ولجلسة إنهاء تم التأجيل ليوم 26/7 بحق الأسير تيسير سماره من سلفيت، أما الأسير أحمد زياد قشمر من قلقيلية فقد أجلت جلسته ليوم 22/7/2010م .

وأشار النادي إلى أن نفس المحكمة قامت بالتأجيل ليوم 29/7 للأسرى: جلال جمال مبارك من طوباس، وقيس سليم من عزون، ومحيي الدين خالد من قلقيلية، وحمزة حمد من مخيم الفارعة، وشبيب حسين من نابلس، وعبد الله سيف من برقه وذلك لجلسة إثباتات .

أما محكمة عوفر العسكرية، فقد مددت اعتقال الأسرى: رياض زهدي دراج من خربثا المصباح، وأحمد إبراهيم طه من قطنة، وبلال طارق حامد، ومحمد صالح حامد من سلواد، وأحمد حمدان من بيت لحم ليوم 6/7 من أجل تقديم لائحة اتهام بحق كل منهم.

وأجلت المحكمة ليوم 8/7 الأسرى مروان خالد حماد، ومجاهد محمد جمعة، ومهند فارس عيسى، ومحمد راتب حامد من سلواد من اجل تقديم لاءحة اتهام، ولنفس الغاية ولكن ليوم 6/7 تم التأجيل للأسير وائل موسى حماد من سلواد، وليوم 12/7 تم تمديد توقيف الأسير صابر محمد احمد الحروب من دير صامت لغايات استكمال التحقيق معه .

كما أجلت المحكمة جلسات الأسرى: حسين أبو عياش ومحمد مطرود، وزكريا عجلوني ليوم 17/8، وليوم 12/7 جلسة الأسيرين عيسى رشيد وعلي إبراهيم صلاح، أما الأسير احمد عجلوني فتم تأجيل جلسته ليوم 28/9/2010.

وفي مركز تحقيق الجلمة، تم تمديد توقيف خمسة أسرى لاستكمال التحقيق معهم، حيث جرى تمديد توقيف الأسرى عقاب محمد حسن ضراغمة من قلقيلية، وعادل محمد فايز من شويكة، وإسلام محمد مصطفى من بديا، ومصطفى أمين احمد مرعي من قراوة بني حسان وذلك ليوم 6/7 لتقديم لائحة الاتهام بحق كل منهم، ولنفس اليوم ولكن لغايات التحقيق، تم تمديد اعتقال الأسير شافي ناجح عبد الكريم بشارات من طمون.

وفي مركز تحقيق عسقلان، تم تمديد توقيف الأسير سفيان خميس من طولكرم ليوم 12/7، وعماد محمد صادق من الخليل ليوم 8/7 للتحقيق معهما، وليوم 6/7 الأسير أحمد رزق رشيد دار أحمد من رام الله.

انشر عبر