شريط الأخبار

نتنياهو: الهدف من زيارة واشنطن هو الانتقال للمفاوضات المباشرة

08:04 - 05 تموز / يوليو 2010

نتنياهو: الهدف من زيارة واشنطن هو الانتقال للمفاوضات المباشرة

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أعلن رئيـس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، أن الهدف الرئيسي للزيارة التي سيـقوم بها لواشنـطن اليوم هو السعي لدى إدارة الرئيـس الأميركي باراك أوباما للانتقال من المفاوضات غير المباشرة بين "تل أبيب" والسلطة الفلسطينية إلى مفاوضات مباشرة.

وقال نتنياهو، خلال الاجتماع الأسبــوعي لحــكومته،:" إنّ لا بديل عن الانــتقال إلى المــفاوضات المباشرة"، قائلاً: "لقد أبديت استعداداً للقاء – رئيس السلطة الفلســطينية محمود عبــاس- أبو مازن منذ اليوم الأول لتسلمي رئاسة الحكومة، وقد آن الأوان لكــي يبــدي استعداداً للقائنا، لأنه من دون ذلك لن يكون هناك مجال لتحقيق تقدم في المفاوضات".

يذكر أن نتنياهو سيجري غداً محادثات مع أوباما في البيت الأبيض، وستتناول خصوصاً تطورات عـملية التسوية مع السلطة الفلسطينية، والوضع في غزة، والملف النووي الإيراني، وقضايا أخرى مشتركة بين الدولتين.

وفي السياق، نقلت مجلة "فورين بوليسي" عن اللواء المتقاعد في جيش الاحتلال مايكل هيرتسوغ، وهو خبير سابق في مفاوضات التسوية عام 2000 ومفاوضات أنابوليس عام 2007، أنّ نتنياهو لن يمدد قرار تجميد الاستيطان ما لم يوافق الفلسطينيون على الانتقال إلى المفاوضات المباشرة، قائلاً "إننا نريد مفاوضات جديدة ونريد لها النجاح.. إذ لا يمكننا أن نتحمل فشلا ثالثا".

انشر عبر