شريط الأخبار

مهجة القدس تعتصم في يوم مناهضة التعذيب العالمي

11:46 - 04 تموز / يوليو 2010

مهجة القدس تعتصم في يوم مناهضة التعذيب العالمي

فلسطين اليوم- غزة

شاركت مؤسسة الشهداء والأسرى "مهجة القدس" في الاعتصام الذي أقيم أمام مقر المفوض السامي لحقوق الإنسان في قطاع غزة لإشعال 200 شمعة تضامن مع الأسرى وشهداء الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال.

وقد نظم الاعتصام تحت رعاية لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بمشاركة الحركة الشعبية لنصرة الأسرى ومنظمة أنصار للأسرى، بمناسبة ذكرى اليوم العالمي لمناهضة التعذيب.

وقال ياسر مزهر منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في كلمة ألقاها أمام المشاركين بأن "التقارير تفيد بأن سلطات الاحتلال الصهيونية تستخدم التعذيب بأكثر من 80 نوع مختلف بحق أغلب الأسرى الفلسطينيين في سجونها".

وأكد مزهر على أن "استمرار التعذيب بحق أسرنا البواسل لهو انتهاك صريح وفاضح من قبل سلطات الاحتلال الصهيونية بحق كل الاتفاقيات ومن ضمنها اتفاقية 1987 للأمم المتحدة المناهضة لكافة أنواع التعذيب والعقوبات القاسية واللا إنسانية، ومنافياً لاتفاقية جنيف الثالثة والرابعة لعام 1949".

وأضاف مزهر في ختام فعاليات الاعتصام "علينا حمل الأمانة التي ائتمنا علينا شعبنا الفلسطيني بتحقيق أحلامه بإقامة دولته على كامل تراب الوطن، وتطهيره من دنس الاحتلال بخطوات عمليه أولها إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، ومتابعة الاتصال والتواصل مع كافة الجهات والمؤسسات الحقوقية والإنسانية لاتخاذ خطوات فورية تكفل حظر التعذيب في سجون الاحتلال ووضع حد له وملاحقته".

انشر عبر