شريط الأخبار

المطالبة بالتحقيق بظروف وفاة عامل فلسطيني من سلفيت في كفر قاسم

08:00 - 04 تموز / يوليو 2010

المطالبة بالتحقيق بظروف وفاة عامل فلسطيني من سلفيت في كفر قاسم

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

لقي العامل زاهر سامي (35 عاما) من قرية مسحة قضاء سلفيت نهاية الأسبوع الماضي مصرعه بعد ان سقطت عليه ألواح من الرخام بأحد المصانع في مدينة كفر قاسم داخل أراضي عام 48.

 

وحسب مصادر مطلعة في مركز البقاء الطبي في كفر قاسم، فان العامل توفي بعد ان وصفت حالته على أنها بالغة الخطورة، وبعد عملية الإنعاش تم نقل العامل بسيارة الإسعاف المكثف الى مستشفى "بيلنسون" في بيتح تكفا، الا انه فارق الحياة متأثرا بجراحه البالغة.

 

وذكرت مصادر مقربة من دائرة الإعلام النقابي ان شرطة رأس العين تواصل التحقيق في ظروف مصرع العامل الفلسطيني، والذي لقي مصرعه سحقا تحت ألواح الرخام التي تزن 3 أطنان.

 

وبين معين ريان مسؤول الإعلام النقابي بالاتحاد ان ألواح الرخام انزلقت من الشاحنة التي اقلها سائق عربي مقدسي يبلغ من العمر 30 عاما، أثناء تفريغه الحمولة لأحد المصانع غربي مدينة كفر قاسم.

 

بدوره طالب شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين الجهات المختصة مواصلة التحقق من كافة الاتجاهات في ظروف الحادث المأساوي، مؤكدا على ضرورة الرقابة والتوعية فيما يتعلق بشروط السلامة والصحة المهنية.

 

وتحتجز الشرطة الإسرائيلية السائق للتحقيق معه رغم ان رخصة القيادة صالحة وقانونية، ووفقا لنتائج التحقيقات الأولية فان السائق حاول إزاحة الرافعة لنقل الصندوق الذي يحتوي على ألواح الرخام، وعند إزاحة الرافعة انزلقت الشاحنة بشكل مائل مما أدى الى انزلاق الألواح على رأس ورقبة العامل وسحقته حتى الموت.

انشر عبر