شريط الأخبار

أبو زهري: التهديد بالذهاب إلى مجلس الأمن لإعلان الدولة هروب من الحقيقة

03:27 - 04 آب / يوليو 2010

أبو زهري: التهديد بالذهاب إلى مجلس الأمن لإعلان الدولة هروب من الحقيقة

 فلسطين اليوم : غزة

قلل المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري من إعلان السلطة الفلسطينية أنها تستعد للذهاب إلى مجلس الأمن لإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة رداً على تعثر مسار المفاوضات، ووصف ذلك بأنه "خطوة عديمة الجدوى وهروب من مواجهة الحقيقة".

وقال أبو زهري في تصريحات صحفية "نحن نعتبر أن هذه الخطوة عديمة الجدوى لا تهدف إلا إلى التستر لعدم إعلان وفاة مسيرة التسوية، وهذا يؤكد مصداقية مواقف "حماس" وقوى المقاومة بأن الاحتلال غير معني بالاعتراف بأي حق من حقوق شعبنا الفلسطيني، وأنه ينبغي التخلي عن خيار المفاوضات وتعزيز خيار المقاومة لإرغام الاحتلال على الاعتراف بالحقوق الفلسطينية".

وأشار أبو زهري إلى نموذج غزة، وقال: "في مقابل فشل مشروع التسوية فإن مشروع الصمود والمقاومة أثبت نجاحه، ومن أبرز تجليات ذلك الانسحاب الإسرائيلي من غزة عام 2005 تحت ضغط المقاومة، وكذلك نموذج غزة في الصمود ومواجهة الحصار الكوني المفروض عليها".

على صعيد آخر؛ جدد أبو زهري موقف "حماس" من صفقة الأسرى، وقال: "إثارة الضجة حول صفقة تبادل الأسرى مفتعلة من الاحتلال بهدف التضليل وامتصاص نقمة الشارع الإسرائيلي من تسبب حكومة نتنياهو في تعطيل صفقة تبادل الأسرى، ونحن أمام ضجة إعلامية ليس لها أي رصيد حقيقي..".

انشر عبر