شريط الأخبار

صحيفة: تحركات لإنجاز وثيقة وآليات عمل لجبهة اليسار الفلسطيني

08:12 - 04 حزيران / يوليو 2010

صحيفة: تحركات لإنجاز وثيقة وآليات عمل لجبهة اليسار الفلسطيني

فلسطين اليوم-غزة

قالت جبهة اليسار الفلسطيني إن تحركات جديدة لإنجاز وثيقة برنامجية وآليات عمل لجبهة اليسار بدأت مؤخراً بعد اجتماع قيادي في العاصمة السورية دمشق.

وأكد صالح ناصر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لصحيفة "الأيام" المحلية أن اجتماعاً لأعضاء المكاتب السياسية للجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب عقد قبل أسابيع في دمشق لبحث التسريع في تشكيل جبهة اليسار الموحد.

وقال ناصر إن اجتماعاً آخر تم في غزة مؤخراً جرى خلاله تكليف جبهة اليسار في غزة بإنجاز وثيقة برنامجية وآليات عمل لجبهة اليسار الفلسطيني.

وأكد أن جبهة اليسار في غزة اتفقت على تشكيل لجنة سداسية من الفصائل الثلاثة تكون مهمتها البدء في إعداد الوثيقة قبل أن تعرض على اجتماع آخر للمكاتب السياسية.

وقال ناصر إن اللجنة السداسية ستعقد اجتماعها الأول في غزة مع نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع القادم لوضع الخطوط العامة لتحركاتها والبدء في إعداد الوثيقة.

يشار إلى أن تحركات تشكيل جبهة اليسار الموحد بدأت منذ زمن، إلا أنها لم تصل إلى المطلوب منها في تشكيل قوة ثالثة بين حركتي "فتح" و"حماس".

وتميز عمل جبهة اليسار بالوضوح في غزة والانكفاء في الساحات الأخرى، إلا أن عملها في غزة لم يكن بالمستوى المطلوب لدى الفصائل الثلاثة.

وقال ناصر إن موضوع تشكيل جبهة اليسار الفلسطيني موضوع جديد وقديم، لافتاً إلى الحاجة الموضوعية والوطنية لهذه الجبهة.

وأكد وجود حماسٍ ودافع قوي للعمل بأقصى سرعة من أجل تشكيل جبهة اليسار الفلسطيني، لافتاً إلى أنها ستتشكل في البداية من الجبهتين الديمقراطية والشعبية وحزب الشعب، على أن تكون مفتوحة لكل القوى والأفراد الذين يوافقون على برنامجها وآليات عملها.

وقال : إن اتفاقاً مبدئياً بين أطراف جبهة اليسار على معالجة الهموم اليومية للمواطن خاصة قضايا الحريات في الضفة وغزة إلى جانب قضيتي الكهرباء وجوازات السفر.

وأضاف "بالفعل بدأنا في معالجة موضوع الكهرباء في قطاع غزة من خلال عقد اجتماع عاجل لعدد من القوى السياسية والشخصيات المستقلة لإنجاز موضوع الكهرباء بشكل كامل".

  

انشر عبر