شريط الأخبار

الإفراج عن أسير من نابلس بعد اعتقال دام ثمانية أعوام

09:07 - 03 تموز / يوليو 2010

الإفراج عن أسير من نابلس بعد اعتقال دام ثمانية أعوام

فلسطين اليوم: نابلس

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء عن الأسير هاني عبد الرحمن الحلبوني من مدينة نابلس بعد اعتقال استمر 8 سنوات.

 

وأشار احمد البيتاوي الباحث مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن الحلبوني كان قد اعتقل بتاريخ 4/5/2002 بعد اقتحام منزله في ساعة متأخرة من الليل، ثم قامت الجرافات الإسرائيلية بهدم محله التجاري وهو مشغل خياطة يقع في شارع غرناطة في نابلس، ومن ثم تم نقله إلى مركز تحقيق بتاح تكفا حيث تعرض هناك للشبح المتواصل والتحقيق طوال 75 يوميا متواصلة.

 

وتنقّل الحلبوني بين مخلف السجون الإسرائيلية من شطة إلى هداريم إلى بئر السبع ومن ثم استقر به المطاف في سجن النقب ومن هناك تم الإفراج عنه.

 

وتحدث الحلبوني في اتصال هاتفي مع التضامن الدولي عن أوضاع الأسرى داخل السجون الإسرائيلية؛ مشيرا إلى المعاناة الحقيقية التي يعيشها أسرى قطاع غزة بسبب منعهم من زيارة ذويهم منذ أكثر من 4 سنوات، كما تحدث عن سياسية الإهمال الطبي والعزل الانفرادي كأبرز المشاكل التي يعاني منها الأسرى، بالإضافة إلى مشاكل أخرى متعلقة بالكنتينا.

 

وناشد الأسير المحرر الفصائل الفلسطينية بضرورة الإسراع في تحقيق الوحدة الوطنية والمصالحة لما للانقسام من نتائج سلبية تعود بالضرر على الكل الفلسطيني والأسرى على وجه الخصوص.

 

وطالب الحلبوني الجهات المختصة بضرورة العمل على إعادة ترميم مشغله الذي دمره الاحتلال قبل 8 سنوات على اعتبار انه هو مصدر دخله الوحيد الذي تعيش منه أسرته المكونة من زوجته وأبناءه الستة، ثلاثة منهم من طلبة الجامعات.

انشر عبر