شريط الأخبار

حواتمة يدعو لعقد مؤتمر دولي لحل قضايا الصراع بالمنطقة

08:23 - 03 آب / يوليو 2010

حواتمة يدعو لعقد مؤتمر دولي لحل قضايا الصراع بالمنطقة

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

دعا الأمين العام للجبهة الديمقراطية الفلسطينية نايف حواتمة هنا اليوم روسيا الى طرح مبادرة جديدة لعقد مؤتمر دولي لحل قضايا الصراع العربي والفلسطيني الإسرائيلي عملا بقرارات الشرعية الدولية.

 

وجاءت دعوة حواتمة في رسالة موجهة للقيادة الروسية خلال لقائه هنا اليوم مع السفير الروسي لدى سوريا والذي بحث معه في جولة وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف في الشرق الاوسط وزيارته للسلطة الفلسطينية واسرائيل ومصر على ضوء "المفاوضات غير المباشرة التي تراوح مكانها في المربع الصفر منذ مطلع مايو الماضي".

 

وقال بيان للجبهة ان حواتمة دعا موسكو الى تطوير بيان اللجنة الرباعية الدولية الذي اصدرته في موسكو خلال اجتماعها في شهر مارس الماضي حول وقف الاستيطان بالكامل في القدس والضفة وحق الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة بدءا من الحدود التي تم احتلالها عام 1967 .

 

واشار الى ان الوقت حان لقرار جديد من الرباعية الدولية "يقضي الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة".

 

ودعا حواتمة السلطة الفلسطينية الى رفض ضغوط نتنياهو بالانتقال الى المفاوضات المباشرة كما طالب لجنة المتابعة العربية باجراء مراجعة لرسم سياسة استراتيجية عربية جديدة تفتح الخيارات العربية المتعددة ولا تبقى اسيرة لخيار المفاوضات اليتيمة التي تدور بحلقة مفرغة منذ عشرات السنين بينما اسرائيل تواصل تهويد القدس وزحف غول الاستيطان في الضفة الفلسطينية.

انشر عبر