شريط الأخبار

ما هو دور العائلة للحفاظ على صحة المسن؟

03:51 - 03 تشرين أول / يوليو 2010


ما هو دور العائلة للحفاظ على صحة المسن؟

فلسطين اليوم - وكالات

باستطاعة أفراد العائلة مساعدة أهاليهم المسنين على الوقاية من مرض السرطان عن طريق تشجيعهم على إتباع أسلوب حياة صحي.

 

وذكر موقع" virtualmedical center.com " أن باحثين في مركز أندرسون للسرطان في تكساس يعتقدون إن أفراد العائلة بإمكانهم مساعدة أهاليهم المسنين عن طريق إدخال تعديلات على نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم بشكل عام.

 

وقالت مديرة مركز أندرسون للوقاية من السرطان في الجامعة تريسا بي. بيفرز " يعود الفضل إلى العلم الحديث في عيش الناس لفترة أطول".

 

وتشير إحصاءات أعدتها جمعية السرطان الأميركية إلى أن حوالي 77% من الأميركيين المصابين بالسرطان هم في الخامسة والخمسين من العمر و ما فوق.

 

وقالت بيفرز "إن التمارين اليومية تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على الصحة"، مضيفة إنه كلما زاد النشاط البدني للمسن كلما انخفض احتمال إصابته بالكثير من أمراض السرطان بما في ذلك سرطان الثدي عند النساء و سرطان البروستات والرئتين والقولون والمستقيم عند الرجال.

 

وفي السياق ذاته ينصح المعهد الوطني الأميركي لأبحاث السرطان بممارسة الرياضة مثل المشي السريع لفترة لا تقل عن ثلاثين دقيقة يوميا .

 

ودعت بيفرز أفراد العائلة الى تشجيع المسنين على ممارسة الهوايات الرياضية مثل الغولف ولعب التنس وتشذيب الأشجار في الحدائق والسباحة وما شابه كي يبقوا بصحة جيدة ويتفادوا الأمراض.

 

وقالت "يجب تشجيع المسنين على التحدث مع أطبائهم عن النشاطات التي يقومون بها"، مضيفة "إن تناول المسن للأغذية غير الملائمة قد تحرمه من المكونات الغذائية للاحتفاظ بجسم سليم والوقاية من الإصابة بأمراض سرطان الرئتين والفم والمرئ والمعدة والقولون".

 

 

انشر عبر