شريط الأخبار

الهند فخورة بافتتاح خامس أكبر صالة مطار بالعالم في نيودلهي

02:40 - 03 تموز / يوليو 2010

الهند فخورة بافتتاح خامس أكبر صالة مطار بالعالم في نيودلهي 

فلسطين اليوم-وكالات

أعربت الهند اليوم عن فخرها بتشييد صالة مطار على طراز عالمي في العاصمة نيودلهي خلال مراسم حضرها رئيس الوزراء مانموهان سينغ لافتتاح (صالة 3) بمطار انديرا غاندي الدولي بطاقة استيعابية تصل الى 34 مليون مسافر سنويا.

وشيدت خامس أكبر صالة في العالم بالتعاون بين الحكومة الهندية ومجموعة (جي ام آر) الهندية في زمن قياسي بلغ ثلاث سنوات فقط فيما ستفتتح أمام المسافرين في 14 يوليو المقبل.

وقد شيدت الصالة الجديدة على مساحة أربعة كيلومترات وتضم ثلاثة مدارج و168 كاونتر فحص و78 ممرا لصعود الطائرات ومواقف متعددة المستويات لانتظار السيارات مكيفة الهواء لاستيعاب 4300 مركبة. وتتكون الصالة من تسعة مستويات لاستيعاب 90 في المئة من اجمالي حركة الركاب في المطار بأكمله.

ويضم المبنى الجديد ردهات مريحة لاستقبال المسافرين ومراحيض الى جانب مجموعة من المطاعم والحانات والمقاهي ومحلات للوجبات السريعة في منطقة تجارية مساحتها نحو 20 ألف متر مربع.

وقال رئيس الوزراء الهندي خلال مراسم الافتتاح ان قطاع الطيران الهندي يتمتع بالقدرة على استقطاب استثمارات تصل الى 120 مليار دولار بحلول عام 2020.

وأضاف ان "المطار غالبا ما يكون المقدمة الأولى لصورة البلاد وتشييد مطار جيد سيكون اشارة الى هند جديدة ملتزمة بالانضمام الى صفوف الدول الصناعية الحديثة"

انشر عبر