شريط الأخبار

مطالب متكررة للتدخل لحل أزمة الكهرباء

12:00 - 03 تموز / يوليو 2010

مطالب متكررة للتدخل لحل أزمة الكهرباء

فلسطين اليوم- غزة

طالب تجمع النقابات جميع أحرار العالم والدول العربية والإسلامية للتدخل والتحرك العاجل من أجل فك الحصار الجائز عن غزة وتحمل مسؤوليته في وقف مذبحة الكهرباء في غزة والذي يصل فيها العجز لأكثر من 56% .

 

كما طالب تجمع النقابات المهنية خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة، الأشقاء في مصر بالتدخل لحل أزمة الكهرباء وزيادة كميات الطاقة الموردة لسد العجز وتزويد محطة الكهرباء بالسولار الصناعي وعلى المدى البعيد بالغاز الطبيعي .

 

وقال تجمع النقابات المهنية " تشهد معظم محافظات غزة توقف لمعظم المصانع والورش والذي يزيد من حجم البطالة ويزيد من أضرار الأجهزة الكهربية والآلات ويسبب ضرر بالغ للمصانع .

 

واستنكر تجمع النقابات المهنية إحجام وزارة المالية في رام الله عن تمويل السولار الصناعي لمحطة التوليد رغم أن الإتحاد الأوروبي اعترف بتحويل الأموال اللازمة .

 

كما استنكر تجمع النقابات المهنية التضليل الإعلامي لوزارة المالية في رام الله بشأن تحويلات الأموال وفرض ضريبات محروقات كبيرة تصل إلى حوالي 65% على السولار المحول من الاتحاد الأوروبي بحيث تكفي الضرائب لتشغيل المحطة لأكثر من ست سنوات.

 

وطالب تجمع النقابات المهنية خلال المؤتمر الصحفي القوى والفصائل والشخصيات الاعتبارية الوقوف بحزم ضد من يضر بمصالح الشعب ويقوم بمحاصرته، مطالبا بتقديم المتسببين بقطع التيار الكهربائي عن غزة للقضاء وتحميلهم مسؤولية ضحايا قطع الكهرباء بسبب استخدام المولدات الكهربائية .

انشر عبر