خبر مخاوف من نقل شاليط خارج غزة عبر الأنفاق

الساعة 08:25 ص|03 يوليو 2010

مخاوف من نقل شاليط خارج غزة عبر الأنفاق

فلسطين اليوم-غزة    

تسود شكوك لدى المخابرات الإحتلالية ، بأن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قد تنقل الجندي الأسير جلعاد شاليط إلى خارج القطاع الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" منذ حزيران/يونيو 2007.

ونقلت القناة الإسرائيلية الأولى عن مصادر أمنية إسرائيلية احتمال نقل الجندي شاليط، والذي يحمل الجنسية الفرنسية أسرته المقاومة على الحدود الشرقية لقطاع غزة في 25 حزيران/يونيو 2006 إلى خارج القطاع عبر الأنفاق المحفورة تحت الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة، دون أن تشير إلى سبب هذا التحرك المزعوم.

وأفادت القناة أن هناك "خشية في الدوائر الأمنية من إقدام "حماس" على إخفاء شاليط خارج الأراضي الفلسطينية"، دون ذكر أي تفاصيل.

ومنذ أسر الجندي شاليط تحاول أجهزة الأمن الإسرائيلية جمع معلومات عن المكان الذي يحتجز فيه، ووفقاً لمراقين للشأن فإن هذه الأخبار والتقارير قد تكون بالونات اختبار لرصد تحركات عناصر حماس في محاولة للوصول إلى شاليط.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن، الخميس، استعداده لدفع "ثمن باهظ" لقاء الإفراج عن الجندي الأسير في غزة منذ أربع سنوات، وقال في خطاب متلفز وجهه للجمهور الإسرائيلي: " (إسرائيل) مستعدة لدفع ثمن باهظ لقاء الإفراج عن شاليط، لكنها ليست مستعدة لدفع أي ثمن".