شريط الأخبار

العفو الدولية..تخرج عن صمتها وتطالب الاحتلال بوقف إبعاد الفلسطينيين

08:49 - 03 تشرين أول / يوليو 2010

العفو الدولية..تخرج عن صمتها وتطالب الاحتلال بوقف إبعاد الفلسطينيين

فلسطين اليوم- غزة

طالبت منظمة العفو الدولية كيان العدو الإسرائيلي، بوقف عمليات الإخلاء القسري للفلسطينيين وهدم منازلهم في الضفة الغربية، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال أصدرت في الآونة الأخيرة سيلاً من أوامر الهدم في منطقة شمال وادي الأردن.

وقالت المنظمة في بيان لها:"إن سبع عشرة عائلة فلسطينية في منطقة وادي الأردن معرضة لخطة الإجلاء القسري الوشيك بعد صدور أوامر بإخلائها في الأسبوع الماضي، وهناك الآن ووفقاً لإحصائيات الأمم المتحدة ما يربو على 600 فلسطيني، أكثر من نصفهم من الأطفال، فقدوا منازلهم بعد هدمها بناءً على أوامر من السلطات الإسرائيلية".

وأضافت إن العائلات الفلسطينية التي يتم إجلاؤها ليس لها الحق في الحصول على مسكن بديل أو تعويض بموجب القانون الصهيوني، ما يعني أن العديد منها يمكن أن يواجه التشرد.

وقال فيليب لوثر نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة العفو الدولية إن أوامر الإخلاء ليست سوى مثال واحد على انتهاك حقوق الفلسطينيين في الحصول على مسكن لائق، ويتعين على السلطات الإسرائيلية إلغاء جميع أوامر الإخلاء والهدم فوراً.

وأضاف لوثر: يواجه الفلسطينيون الذي يعيشون تحت الاحتلال الإسرائيلي قيوداً صارمة على ما يمكنهم بناؤه إلى حد أنهم باتوا يعيشون في أوضاع مستحيلة ومهما كان الخيار الذي يتخذونه، فإنهم يواجهون التشرد من بيوتهم.

انشر عبر