شريط الأخبار

نتنياهو متوتر خلال حديثه عن شاليط ومستعد لإطلاق ألف أسير لغزة

08:32 - 03 حزيران / يوليو 2010

نتنياهو متوتر خلال حديثه عن شاليط ومستعد لإطلاق ألف أسير لغزة

فلسطين اليوم-وكالات

ظهر رئيس الحكومة الإحتلالي نتنياهو في الجزء الأول من اللقاء الذي اجرته القناة الأولى للتلفزيون الإسرائيلي متوترا قليلا خاصة عند الحديث عن موضوع الجندي الاسير جلعاد شاليط، والتصريحات التي ادلى بها يوم امس الخميس ، والتي قام بالتعليق عليها والد الجندي نوعام وزوجته افيفا برفض التبريرات التي قدمها نتنياهو امس .

 

ورد على السؤال الموجه له عن رد عائلة شاليط التي رفضت ما صرح به يوم امس بالقول " لقد قمت بدعوة عائلة شاليط للاجتماع الأب والام والجد ، وقد سبق والتقيت معهم، وانني اتفهم تماما مطالب عائلة شاليط خاصة ان ابنهم مضى على أسره أربع سنوات دون ان تستطيع العائلة رؤيته " .

 

وهنا تقاطعه المراسلة بسؤال اخر ، ولكن هذا الموضوع حساس جدا ونوعام شاليط يقول ان اسرائيل لديها من القدرة والكفاءة الامنية لتواجه الإفراج عن " استشهاديين كبار " ، فرد رد نتنياهو :"يوجد فرق كبير بين ان أتفهم الموقف وابدي تعاطفا كبيرا مع مطلب العائلة الذي اتفهمه جيدا والذي يريد استعادة شاليط باي ثمن كان ، وهذا شئ طبيعي للاب والام ان يقولا هذا الامر ، ولكن منذ ان توليت منصبي الحالي أعلنت انه يوجد لدي الاستعداد ان ادفع ثمن باهظ من اجل الإفراج عن شاليط ، ولكن ليس أي ثمن، واقول هذا الامر وانا اتمزق من الداخل لانه سبق ودفعنا ثمنا باهظا وكانت النتيجة عودة المفرج عنهم لممارسة " المقاومة " .. وانني وافقت على الإفراج عن الف اسير من حركة حماس لاتمام صفقة التبادل وحماس رفضت العرض".

 

وتابع نتنياهو :"سبق وأعلنا انه لايمكن الإفراج عن اسرى قاموا بعمليات "استشهادية" كبيرة ، وكذلك لدينا الاستعداد للإفراج عن أسرى ولكن ليس الى الضفة، يمكن الى قطاع غزة الى تونس او أي مكان يريدونه ولكن ليس الى الضفة الغربية .

انشر عبر