شريط الأخبار

مستوطنون يعتدون على مواطنين في سلفيت واعتقال مواطن في الخليل

01:13 - 03 تشرين أول / يوليو 2010

مستوطنون يعتدون على مواطنين في سلفيت واعتقال مواطن في الخليل

فلسطين اليوم- وكالات

اعتدى مستوطنون، الليلة الماضية، على مواطنين في قرية ياسوف شرق سلفيت بالضفة الغربية، في حين اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بلدة الظاهرية بالخليل.

وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن مستوطنين هاجموا مواطنين في الأراضي الزراعية الواقعة بين بلدتي ياسوف واسكاكا بمحافظة سلفيت، حيث دارت مواجهات بينهم وبين الشبان الذين تجمعوا وقاموا برشقهم بالحجارة، في حين رد المستوطنون بإطلاق النار دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضاف التقرير أن المستوطنين توجهوا إلى منطقة 'الجناين' القريبة من مستوطنة 'تفوح' المحاذية لبلدة ياسوف، لتحضر بعدها قوة من جيش الاحتلال وتقتادهم إلى المستوطنة.

 وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة حنينه والطبقة ببلدة دورا بمحافظة الخليل، وداهمت منزل أحد المواطنين وقامت بتكسير مركبة كانت متوقفة أمام المنزل وانسحبت دون اعتقالات، كما اقتحمت قوة أخرى بلدة الظاهرية واعتقلت المواطن محمود شاكر قيسية ( 30 عاما).

وفي نابلس، أقامت قوات الاحتلال حاجزاً على طريق عصيرة الشمالية دون اعتقالات، كما اقتحمت بلدة عقربا وأغلقت حاجزي حوارة وبيت فوريك، ومعبر عورتا، أمام حركة مرور المواطنين في كلا الاتجاهين لعدة ساعات.

وفي بيت لحم،  اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العبيدية وداهمت منزل أحد المواطنين وانسحبت لاحقا دون اعتقالات، كما أقامت تلك القوات حاجزا على مدخل مدينة أريحا الشمالي في منطقة عين الديوك وفتشت المركبات الداخلة والخارجة من المدينة وانسحبت لاحقا دون اعتقالات .

ـ

انشر عبر