شريط الأخبار

في قمة الإثارة: هولندا تعود من بعيد وتتأهل لنصف النهائي على حساب البرازيل

09:29 - 02 تشرين أول / يوليو 2010

في قمة الإثارة: هولندا تعود من بعيد وتتأهل لنصف النهائي على حساب البرازيل

فلسطين اليوم-وكالات

خطفت هولندا، مساء اليوم، بطاقة الصعود الأولى للدور نصف النهائي من كأس العالم، بفوزها المستحق على البرازيل بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى على استاد 'نلسون مانديلا باي' في بورت ايلزابيث.

 

واستحقت الطاحونة الهولندية التأهل لأدائها الرائع في الشوط الثاني، وبالتالي نجحت بالثأر من البرازيل التي أقصتها في مونديال 1994، و1998، وهي ستلاقي في الدور المقبل الفائز من لقاء غانيا والأورغواي الذي سيقام مساء اليوم.

 

لم يستمر جس النبض من المنتخبين سوى خمسة دقائق حتى استطاع روبينهو أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة ألغاه الحكم الياباني يوشي نيماشورا بداعي التسلل.

 

وعاد روبينهو وسجل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة مستغلا تمريرة سحرية من منتصف الملعب من فيليبو ميلو، كسر على أثرها روبينهو مصيدة التسلل وانفرد بالحارس مارتن ستكلينبيرغ وسدد الكرة على يمينه بالشباك.

 

تحولت السيطرة بعدها لهولندا التي سيطرت على منطقة جزاء البرازيل، وكاد ديريك كاوت أن يعادل النتيجة في الدقيقة 11 من تسديدة قوية أبعدها الحارس جوليو سيزار إلى ركنية.

 

وعادت السيطرة منذ الدقيقة 20 إلى البرازيل وسط تراجع في أداء لاعبي هولندا، وأضاع لها قلب الدفاع جوان دوس سانتوس فرصة سهلة لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 25 بعد كرة ملعوبة داني الفيش قابلها جوان وهو قريب من المرمى لكنه سددها قوية فوق المرمى.

 

وكاد ريكاردو كاكا أن يعزز من تقدم البرازيل بهدف ثاني في الدقيقة 31 من تسديدة مخادعة من على مشارف منطقة الجزاء أبعدها الحارس بصعوبة إلى ركنية، واستمرت الأفضلية البرازيلية حتى نهاية الشوط التي انتهى لصالح البرازيل بهدف وحيد.

 

انقلب الوضع كليا خلال الشوط الثاني لصالح هولندا، وتمكنت من تعديل النتيجة في الدقيقة 53 من كرة عرضية عكسها اريين روبين فشل الحارس سيزار في التعامل معها لتصدم بزميله ميلو وتدخل الشباك.

وفي الدقيقة 68 تمكن شنايدر من تسجيل الهدف الثاني لهولندا من ركلة ركنية لعبها روبين، حولها شنايدر برأسه على يمين الحارس.

وتواصلت السيطرة الهولندية في ظل تراجع البرازيل، وما زاد الطين بلة على البرازيل تحصل ميلو على بطاقة حمراء في الدقيقة 73 لتعمده ضرب شنايدر، وكاد لوسيو أن يعادل النتيجة للبرازيل في الدقيقة 81 من تسديدة 'عالطاير' من داخل منطقة الجزاء أبدع الحارس في إبعادها.

 

وأنقذ حارس البرازيل سيزار بلاده من هدف ثالث في الدقيقة 84 بعد تصديه لتسديدة شنايدر القوية، وأضاعت هولندا في الدقائق المتبقية فرصة سهلة للتسجيل، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لهولندا بثلاثة أهداف لهدف.

انشر عبر