شريط الأخبار

"تنظيم القاعدة" يطلق مجلة بالإنكليزية: كيـف تصنـع عبـوة فـي المطبـخ!

12:08 - 02 حزيران / يوليو 2010

 "تنظيم القاعدة" يطلق مجلة بالإنكليزية: كيـف تصنـع عبـوة فـي المطبـخ!

فلسطين اليوم-وكالات

  أطلق تنظيم القاعدة الثلاثاء الماضي أول مجلة انكليزية له على شبكة الانترنت. وأطلق «القاعدة» على المجلة الجديدة اسم «الإلهام»، ويديرها فرع التنظيم في اليمن. وقال المسؤول السابق في وكالة الاستخبارات الأميركية بروس ريدل، أمس، «إن الهدف وراء إطلاق المجلة إلهام الجهاديين في الولايات المتحدة وبريطانيا» لشن هجمات.

وذكر موقع «سايت» المتخصص بمراقبة المواقع الإسلامية على الانترنت أن عملية إطلاق المجلة، وهي من 67 صفحة، لم تسر بشكل جيد، حيث لم يظهر منها سوى الصفحات الثلاث الأولى فقط. وأشار إلى أن المجلة تحتوي على مواضيع مثل «كيف تعد عبوة في مطبخ أمك»، مع وعد «بتقديم تفاصيل حول كيفية استخدام الموجود في المطبخ لصنع القنبلة».

وجاء في افتتاحية المجلة «ندعو جميع القراء إلى المساهمة فيها عبر إرسال مقالات وتعليقات واقتراحات لنا». وذكرت أن رجل الدين الأميركي من أصل يمني أنور العولقي كنب مقالا بعنوان «أرواحنا فداء لك»، لكنه لم يظهر على الموقع.

ونقلت شبكة «فوكس نيوز» الأميركية عن المسؤول السابق في الاستخبارات الأميركية تشارلي آلن قوله إن عدد أتباع العولقي يقدرون بالمئات، وتلقى رسالته رواجاً في الولايات المتحدة وكندا وهو كان قد دعا إلى قتل أميركيين.

   

انشر عبر