شريط الأخبار

احذروا اعادة استعمال أكياس البقالة!!

09:17 - 01 حزيران / يوليو 2010

احذروا اعادة استعمال أكياس البقالة!!

فلسطين اليوم – وكالات

حذر باحثون من إعادة استخدام أكياس البقالة بعدما بينت فحوصات مخبرية انها تحتوي على بكتيريا مؤذية مثل " أي. كولي" وغيرها.

 

وذكر الموقع الألكتروني لجامعة أريزونا إن الدراسة، التي أجراها باحثون فيها بالاشتراك مع جامعة لوما ليندا، توصلت إلى أن إعادة استخدام أكياس البقالة مؤذ بسبب تلوثها ببكتيريا غذائية مثل " إي. كولي" التي قد تسبب ضرراً صحياً كبيراً.

 

وتوصل الباحثون في الجامعتين الأميركيتين إلى هذه النتيجة بعد فحص عدد من الأكياس التي استخدمها أصحابها لحمل سلعهم بشكل عشوائي في منطقة توسكون بولايتي لوس أنجليس وسان فرانسيسكو، كما تبين لهم أن المستهلكين لا يعرفون أن عليهم غسل تلك الأكياس إذا أرادوا استخدامها مرة أخرى.

 

وقال تشارلز غيربا، هو أستاذ في التربة والماء والعلوم الطبيعية شارك في إعداد الدراسة، "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى وجود تهديد جدي للصحة العامة وبخاصة بسبب بكتيريا 'إي. كولي' والتي تم اكتشافها في نصف عينات الأكياس التي تم فحصها".

 

من جانبه، قال البروفيسور رايان سنكلير من كلية الصحة العامة في جامعة لوما ليندا على السلطات الصحية الاستفادة من هذه الدارسة من أجل حماية الصحة العامة.

 

ودعا إلى حملة توعية عامة عن أخطار إعادة استخدام أكياس البقالة، وإلى لصق معلومات إرشادية تشدد على عدم استخدامها مرة أخرى من أجل ضمان عدم الإصابة بالأمراض بسبب المواد الملوثة التي قد تكون فيها.

 

انشر عبر