شريط الأخبار

فلسطين تواجه العراق واليمن في بطولة غرب آسيا

08:48 - 01 تشرين أول / يوليو 2010

 

 

عمان/ أ ف ب / أوقعت قرعة النسخة السادسة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم التي سُحبت يوم الخميس في العاصمة الاردنية عمان، فلسطين في المجموعة الثالثة الى جانب العراق (بطل آسيا) واليمن، فيما ضمت المجموعة الاولى "الحديدية" منتخبات إيران والبحرين وعُمان.

 

وترأس الاردن المجموعة الثانية في البطولة التي ستقام في العاصمة الأردنية من 24 ايلول/سبتمبر الى 3 تشرين الاول/اكتوبر، وضمت سوريا والكويت، فيما جاء العراق على رئيس المجموعة الثالثة وضمت فلسطين واليمن.

 

وتعتبر المجموعة الاولى هي الاصعب بوجود ايران حاملة اللقب 4 مرات من اصل 5، والبحرين التي كانت على وشك التأهل الى نهائيات المونديال، وعمان بطلة الخليج، وتعتبر الثالثة الاسهل نسبيا، فيما تعتبر الثانية متوازنة بالنسبة الى المنتخبات الثلاث لكنها لا تقل صعوبة عن الاولى.

 

وتقام منافسات الدور الاول بطريقة الدوري المجزأ بحيث يلعب كل منتخب مباراتين على ان يتأهل بطل كل مجموعة الى نصف النهائي مع صاحب افضل مركز ثان في المجموعات الثلاث.

 

وتنطلق البطولة في 24 ايلول/سبتمبر فتلتقي في الافتتاح ايران مع البحرين، ويلعب في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية الاردن مع سوريا.

 

وكانت بطولة غرب أسيا لكرة القدم انطلقت لأول مرة عام 2000 في عمان حيث يوجد المقر الدائم لإتحاد دول غرب أسيا الذي يرئسه الامير علي بن الحسين، رئيس إلاتحاد الاردني، وفازت إيران باللقب 4 مرات (أعوام 2000 و2004 و2007 و2008)، بينما توج العراق باللقب مرة واحدة في النسخة الثانية عام 2002.

 

 

وهنا البرنامج:

 

* الدور الأول:

- الجمعة 24-9:

إيران - البحرين

الأردن - سوريا

 

- السبت 25-9:

العراق - اليمن

 

- الأحد 26-9:

البحرين - عمان

سوريا - الكويت

 

- الاثنين 27-9:

اليمن - فلسطين

 

- الثلاثاء 28-9:

عمان - إيران

الكويت - الاردن

 

- الأربعاء 29-9:

فلسطين - العراق

 

* نصف النهائي

- الجمعة 1-10:

 

بطل الأولى - بطل الثالثة

بطل الثانية - أفضل ثان

 

 

- الأحد 3-10:

* المباراة النهائية

 

انشر عبر