شريط الأخبار

غنيم: جولة ميتشيل أقرب للفشل منها للنجاح

08:03 - 01 حزيران / يوليو 2010

غنيم: جولة ميتشيل أقرب للفشل منها للنجاح

فلسطين اليوم: غزة

أكد ماهر غنيم، وزير شئون الجدار والاستيطان في حكومة رام الله، أن التصريحات والإجراءات التي تتخذها حكومة العدو الصهيوني تؤكد أن جولة المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشيل أقرب للفشل منها للنجاح.

 

وقال غنيم - في تصريح خاص لإذاعة صوت العرب- اليوم الخميس من رام الله: "إنه كلما تكون هناك زيارة للمبعوث الأمريكي أو لأي جهة تسعى إلى تحقيق التسوية تقوم دولة الاحتلال بتنفيذ إجراءات تمثل سياستها الاستيطانية، سواء في مدينة القدس المحتلة التي تحاول إسرائيل تهويدها أو في الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة"، وأضاف أن هذه الإجراءات المتعمدة التي تقوم بها دولة الاحتلال تدل على أن الحكومة غير معنية بتحقيق التسوية ولا بالجهود المبذولة من الإدارة الأمريكية لتقريب وجهات النظر.

 

وأوضح غنيم أن ميتشيل لم يقدم حتى الآن طرحا محدد المعالم حول التساؤلات التي طرحتها السلطة الفلسطينية فيما يتعلق بقضايا الوضع النهائي وخاصة الحدود والأمن، وإنما يتحدث فقط عن تقريب وجهات النظر، مشدداً على ضرورة أن تتخذ الإدارة الأمريكية الإجراءات اللازمة تجاه أي طرف يقوم بأعمال استفزازية أو يضع العراقيل أمام عملية التسوية.

 

وفي ختام تصريحاته، أكد غنيم أن السلطة الفلسطينية لن تتحرك بعيدا عن الغطاء العربي، وستظل تحت مظلة جامعة الدول العربية التي سمحت بفترة أربعة أشهر انقضى منها شهران يتم بعدها تقييم المفاوضات غير المباشرة مع الإسرائيليين.

انشر عبر