شريط الأخبار

القبض على متهم بتزوير وترويج 20 دينارا اردنيا في بيت لحم

06:59 - 01 حزيران / يوليو 2010

القبض على متهم بتزوير وترويج 20 دينارا اردنيا في بيت لحم

فلسطين اليوم – بيت لحم

قبضت شرطة بيت لحم اليوم الخميس، على متهم بتزوير وترويج عملة من فئة 20 دينارا اردنيا في مختلف المحافظات.

 

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان شرطة بيت لحم تلقت بلاغا من صاحب صيدلية في المدينة، حول قيام شخص بشراء دواء بقيمة عشرة شواقل سدد ثمنها بدفع ورقة نقدية من فئة 20 دينار أردني وتبين بعد خروجه أنها مزورة، وعلى الفور توجهت دورية شرطة المدينة الى المكان وبالعودة لتسجيلات كاميرا داخل الصيدلية تم معرفة أوصاف الشخص، وتبين في المحلات المجاورة قيام نفس الشخص بشراء أغراض ودفع ورقة من نفس الفئة مزورة.

 

واكد البيان ان الشرطة قبضت على المتشتبه به بمساعدة المواطنين متلبسا وهو يحاول تمرير ورقة نقدية مزورة، وبتفتيشه عثر على كمية أخرى من الأوراق النقدية المزورة بالإضافة إلى مبلغ بالشواقل حصل عليها من عدة محلات تجارية في بيت لحم كباقي لثمن ما كان يشتريه علما انه كان يتعمد شراء إغراض لا يزيد ثمنها عن 20 شيقل.

 

بالتحقيقات الأولية اعترف المتهم بأنه ومنذ أسبوعين قام بالاشتراك مع شخص آخر وهما من مدينة نابلس بتصوير ورقة نقدية فئة 20 دينار بكميات كبيرة، كانت قريبة من الورقة الحقيقية وقاموا بترويجها في جميع محافظات الشمال باستثناء أريحا وحسب اعتراف المتهم قاموا بترويج ما يقارب 400 دينار مزورة بكل محافظة، بمساعدة شرطة المباحث في نابلس القي القبض على المتهم الثاني وتم تسليمه لمباحث بيت لحم لاستكمال التحقيقات وحصر ضحاياهم في جميع المحافظات.

 

رئيس نيابة بيت لحم أكد بان المباحث العامة لعبت دورا كبيرا في حث الضحايا على تقديم الشكاوى لأنهم اعتقدوا بان المبلغ لا يستحق التوجه للشرطة والمحاكم وحاول البعض التكتم على ما حصل، وأشار رئيس النيابة ان الشخص الذي وصلت اليه الورقة يمكن ان يكون في وضع الاتهام لو ذهب وقدمها لمحلات صرافة او احد البنوك وحتى لو ضبطت بحوزته يعتبر ذلك مخالفا للقانون ويحاسب على ذلك.

 

النقيب علاء الديك نائب مدير المباحث في بيت لحم أفاد أنهم ما زالوا يتلقون الشكاوى من التجار في بيت لحم وبحوزتهم الورقة النقدية المزورة التي تحمل نفس الرقم المتسلسل، وسجل حتى إعداد الخبر اثنا عشر شكوى من محلات تجارية مختلفة. وأكد بان التحقيقات ما زالت مستمرة مع المتهم الثاني

انشر عبر