شريط الأخبار

نتنياهو يبدي موافقته على عرض الوسيط الألماني بشأن شاليط

06:39 - 01 حزيران / يوليو 2010

نتنياهو يبدي موافقته على عرض الوسيط الألماني بشأن شاليط

فلسطين اليوم: غزة

صرّح رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو بأنه مستعد لدفع ثمن باهظ لقاء الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية غلعاد شاليط ولكنه ليس مستعد لدفع أي ثمن.

وقال نتنياهو في سياق بيان أدلى به إن حكومته وافقت على اقتراح الوسيط الألماني بالإفراج عن 1000 سجين ينتمون لحركة حماس ولكنها قررت الاحتفاظ بعدة مبادئ وفي مقدمتها عدم الإفراج عن مقاومين قتلوا إسرائيليين.

 

وأضاف نتنياهو أن حكومته مصرة على ضرورة إبعاد الأسرى الفلسطينيين الذين تعتبرهم خطرين إلى خارج البلاد أو إلى قطاع غزة مع عدم السماح لهم بالعودة إلى الضفة الغربية كي لا يعرضوا سلامة الإسرائيليين للخطر. على حد قوله.

 

وتابع إن تجربة الماضي أثبتت لنا بأن صفقات الإفراج التي تمت في الماضي منذ أواسط الثمانينات أدت في نهاية المطاف إلى سقوط عدد كبير من الضحايا.

 

وأكد نتنياهو أنه يتفهم تماماً المحنة التي تواجهها عائلة الجندي شاليط ولكنه يترتب عليه بصفته رئيساً للوزراء ضمان سلامة جميع سكان كيانه.

وادعى نتنياهو أن حركة حماس ترفض تنفيذ هذه الصفقة التي تم التوصل إليها مع الوسيط الألماني بل زادت من مطالبها خلال الأيام القليلة الماضية. 

 

وفي السياق ذاته قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق في تصريحات صحافية مساء اليوم، أنه لا توجد اقتراحات جديدة من قبل الوسيط الألماني بشأن صفقة شاليط.

انشر عبر