شريط الأخبار

إعادة تشغيل محطة كهرباء غزة بعد تزويدها بالوقود

06:31 - 01 تموز / يوليو 2010

إعادة تشغيل محطة كهرباء غزة بعد تزويدها بالوقود

فلسطين اليوم – غزة

أعلن مصدر مسئول في شركة توزيع الكهرباء، اليوم الخميس، أنه تم إعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة، حيث تم تشغيل مولد كهربائي واحد في محطة التوليد بعد ضخ كميات من الوقود تكفي لتشغيله حتى يوم الأحد المقبل.

 

وقال المهندس سهيل سكيك مدير عام شركة توزيع الكهرباء: "إنه تم إعادة تشغيل مولد كهربائي واحد ليل الأربعاء في محطة التوليد بعد ضخ كميات من الوقود تكفي لتشغيله فقط حتى الأحد المقبل ما لم يتم إدخال كميات أخرى من الوقود".

 

وأضاف: "أن تشغيل المولد يستطيع إمداد قطاع غزة بقدرة إنتاجية تصل إلى 30 ميجا وات، حيث سيؤدي إلى تقليل ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى 8 ساعات يوما". وأوضح مصدر مسئول في سلطة الطاقة، أن إسرائيل سمحت يوم الأربعاء الماضي 30 يونيو، بإدخال 250 ألف لتر من الوقود إلى محطة توليد الكهرباء الوحيدة بالقطاع.

 

وكانت السلطة الفلسطينية والحكومة المقالة التابعة لحماس، قد تبادلتا يوم السبت الماضي الاتهامات حول أزمة وقف محطة توليد الكهرباء التي تزود ثلث سكان قطاع غزة بالطاقة.

 

وكانت محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة توقفت كليا عن العمل فجر يوم السبت، وبسبب توقف المحطة بات سكان القطاع يعانون من انقطاع التيار الكهربائي لفترات يمكن أن تصل إلى 18 ساعة يوميا بسبب الضغط الشديد على الشبكة. وحتى قبل توقف المحطة كان السكان أصلا يعانون من انقطاع في الكهرباء يمكن أن يصل إلى 12 ساعة يوميا

انشر عبر