شريط الأخبار

السبت المقبل.. افتتاح ملتقى الاتصالات والتكنولوجيا في غزة

11:30 - 01 تشرين ثاني / يوليو 2010


السبت المقبل.. افتتاح ملتقى الاتصالات والتكنولوجيا في غزة

فلسطين اليوم- غزة

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة الفلسطينية بغزة ورئيس ملتقى فلسطين للاتصالات الدكتور يوسف المنسي عن انتهاء كافة الاستعدادات والتحضيرات لانعقاد الملتقى بعد غد السبت.

وسيعقد الملتقي في قاعات مركز رشاد الشوا الثقافي بغزة برعاية رئيس الوزراء اسماعيل هنية وبمشاركة فاعلة من قبل العديد من الشركات والمؤسسات ذات العلاقة بقطاعي الاتصالات والتكنولوجيا .

ودعا المنسي كافة الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام لتسليط الضوء على هذه التظاهرة الوطنية الاقتصادية والابداعية والتي تظهر قدرة شعبنا على تحدي الحصار والظروف الصعبة  التي يعيشها شعبنا .

وأضاف المنسي أن الملتقى يمثل نافذة للخبراء ليتداعوا فيما بينهم لمناقشة واستعراض أهم القضايا المطروحة والتي تخدم قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، والملتقى دعوة وطنية لجميع الفرقاء، دعوة للتوحد في عمل وطني مميز، لنظهر للعالم بأن فلسطين تستطيع أن تبدع رغم الحصار مؤكداً على ضرورة مشاركة جميع القطاعات الوطنية في التظاهرة التكنولوجية الأضخم في فلسطين”.

وشدد المنسي على أن  الملتقى يهدف لخلق نجاحات جديدة لفلسطين في قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا واللذان يمثلان العصب الأساسي لعملية النمو الاقتصادي من خلال قدرتهما على تجاوز الحواجز الجغرافية وكسر الحصار الجائر وتحسين الإنتاجية وخلق فرص عمل بما يحفز النشاط الاقتصادي ويسرع عملية النمو والتطور ويساهم في تحقيق مستقبل فلسطيني مشرق.

وتشتمل فعاليات اليوم الأول للملتقى الذي يعقد برعاية مجموعة الاتصالات على حفل الافتتاح الذي يتخلله  كلمة اللجنة التحضيرية وكلمة رئيس الملتقى الوزير د. يوسف المنسي وكلمة رئيس الوزراء  الأستاذ إسماعيل هنية  يعقبه بعد ذلك افتتاح المعرض  التجاري ومعرض الإبداعات.

ومن المقرر أن تنظم خلال أيام المعرض الأربعة من السبت الى الثلاثاء المقبل جلسات علمية حوارية لعرض الأبحاث في الاتصالات و التكنولوجيا وستركز الجلسة الأولى التي يديرها م. مروان رضوان رئيس الجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا الملومات والاتصالات  " بنينا " وستكون بعنوان :"واقع ومستقبل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين عامة وقطاع غزة بصورة خاصة يشارك فيها كل من . د. ماهر صبرة ممثل القطاع الأكاديمي و م. سهيل مدوخ ممثل القطاع الحكومي و م. أسامة قاسم (ممثل النقابات و. م. طارق إسليم (ممثل القطاع الخاص) بالإضافة إلى  ممثل عن مجموعة الاتصالات.

وستشمل باقي  أيام الملتقى الأربعة إضافة للمعرض التجاري والإبداعات أنشطة علمية وجلسات حوارية يشارك فيها متخصصون في قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا تهدف للخروج بتوصيات حول سبل النهوض بواقع الاتصالات والتكنولوجيا في فلسطين .

كما يشمل الملتقى بالإضافة للمعرض التجاري معرضا للإبداعات الشبابية والمقدمة من طلبة وجامعات ومؤسسات مختلفة وكذلك سيشمل على جائزة فلسطين الإبداعية. 

انشر عبر