شريط الأخبار

بدء التحضيرات لإقامة معرض الكتاب الدولي الأول تحت الحصار بغزة

11:21 - 01 حزيران / يوليو 2010

بدء التحضيرات لإقامة معرض الكتاب الدولي الأول تحت الحصار بغزة

فلسطين اليوم- غزة

أعلن وزير الثقافة بالحكومة الفلسطينية بغزة د.م أسامة عبد الحليم العيسوي اليوم الخميس، عن بدء التحضيرات والترتيبات لإقامة معرض الكتاب الدولي الأول تحت الحصار في قطاع غزة المحاصر، بالتنسيق مع اتحاد الناشرين العرب.

 

كما أكد العيسوي علي ضرورة مواجهة الغزو الفكري والثقافي الصهيوني بكافة الوسائل المتاحة، ومنها إقامة المعرض الدولي للكتاب لإبراز الصبغة التاريخية والحضارية للقضية الفلسطينية بصورة خاصة، والأمة العربية والإسلامية بصورة عامة، آملاً مشاركة فاعلة من جميع اتحادات الناشرين في الدول العربية لإثراء المكتبة الفلسطينية بالكتب والموسوعات التي صدرت حديثاً ولم تصل إلي قطاع غزة جراء الحصار.

 

وفي موضوع الحصار الثقافي، أكد العيسوي أن الاحتلال الصهيوني يمنع إدخال الكتب بأنواعها المختلفة لقطاع غزة منذ الحصار وحتى الآن، في غزو فكري مبرمج وممنهج لتغيير الواقع الثقافي المقاوم في قطاع غزة.

 

تجدر الإشارة إلي أنه جري الاتفاق بين الوزير العيسوي ورئيس اتحاد الناشرين العرب د.محمد طلعت علي إقامة المعرض الدولي للكتاب منتصف ديسمبر من العام الحالي ولمدة أسبوع متواصل، مع مشاركة وفد رسمي من اتحاد الناشرين العرب خلال فعاليات المعرض.

 

انشر عبر