شريط الأخبار

الاتحاد الزراعي يناقش مشاكل الصيادين بغزة

10:07 - 01 تموز / يوليو 2010

الاتحاد الزراعي يناقش مشاكل الصيادين بغزة

فلسطين اليوم- غزة

عقدت لجنة صيادين غزة اجتماعاً موسعاً مع الصيادين بغزة، لمعالجة قضاياهم ومشاكلهم التي يعانون منها في ظل الحصار الإسرائيلي الخانق على قطاع غزة والهجمة التي يتعرضون لها.

ويأتي الاجتماع بحضور ما يزيد عن 60 صياد وأعضاء لجنة صيادين غزة وممثلين عن اتحاد لجان العمل الزراعي، ضمن سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي يعقدها اتحاد لجان العمل الزراعي مع الصيادين للاستماع إلى مشاكلهم وقضاياهم وأولوياتهم في إطار مشروع الحق في الحياة .

 

 وقد افتتح اللقاء السيد "زكريا بكر" مسئول لجنة الصيادين التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي مرحبا بالحضور وموضحا الهدف وسبب عقد هذا اللقاء ومن ثم أعطى الفرصة لمدير مشروع الحق في الحياة DOORS   "سعد الدين زيادة" الذي بدا حديثه بنبذة مختصرة حول اتحاد لجان العمل لزراعي  ورؤية ورسالة وأهداف الاتحاد , (وقال أن الاتحاد في الفترة الأخيرة يعطي اهتماما واضحا وبارزا لمشكلة الصيادين ويعمل من اجل تنفيذ برامج ومشاريع تهدف إلى تخفيف مشاكل الصيادين ).

 

كما نوه "زيادة" أن الاتحاد سيعمل دوما من خلال الصيادين مباشرة لضمان خدمة أفضل تستجيب للاحتياجات الحقيقة للصيادين وأيضا لضمان مشاركة أوسع من قبل الصيادين في تحديد الاحتياجات وبالتالي تحديد طبيعة المشاريع والأولويات في المرحلة القادمة.

 

وفي ذات السياق تحدث منسق المشروع المهندس " فلاح البسيوني"  حول طبيعة واليات مشروع  تحسين الوضع المعيشي للصيادين الذي ينفذ حاليا على مختلف مناطق القطاع .

 

وقد تحدث معظم الصيادين حول مشاكلهم الخاصة والعامة كصيادين وقالوا أن وضعهم صعب للغاية وان السبب الرئيسي لمشاكلهم حول الاحتلال الذي يمنع الصيادين من حقوقهم في الصيد والحصار الذي أدى إلى ارتفاع أسعار أدوات الصيد ومستلزماتها وعدم قدرة الصيادين على توفير ثمنها.

 

وقال الصيادون أنهم بحاجة لأي نوع من المساعدات التي يمكن أن تقدم من قبل الاتحاد ومؤسسات أخرى مطالبين الاتحاد بان يتعامل مباشرة مع الصيادين واللجنة التي تمثلهم      وليس من خلال جهات أو جمعيات أخرى .

 

الجدير بالذكر أن اتحاد لجان العمل الزراعي عكف مع بداية العام 2010 على تشكيل لجان صيادين في كافة محافظات القطاع في إطار التوجه لخدمة هذه الفئة المحرومة من أبناء شعبنا.

 

 

 

انشر عبر