شريط الأخبار

اجتماع دولي في باريس اليوم لمتابعة تقديـم الدعم المالي للشعب الفلسطيني

08:52 - 01 تشرين أول / يوليو 2010

 

اجتماع دولي في باريس اليوم لمتابعة تقديـم الدعم المالي للشعب الفلسطيني

فلسطين اليوم-وكالات

يتوجه سلام فياض رئيس وزراء حكومة رام الله، اليوم، الى باريس للمشاركة في لقاء دولي يأتي في اطار أعمال المتابعة الخاصة بتنفيذ مقررات مؤتمر باريس لعام 2007 حول المساعدات الى الفلسطينيين بين عامي 2008 و2010.

ويشارك في هذا الاجتماع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي كاترين أشتون ووزراء خارجية إسبانيا وفرنسا والنرويج ومصر، إلى جانب رئيس الوزراء الفلسطيني وممثل اللجنة الرباعية الدولية في الشرق الأوسط توني بلير.

وأعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، امس، ان أهم موضوعات الاجتماع هو كيفية تحقيق الدعم للشعب الفلسطيني.

ولفت أبو الغيط إلى أن "الموضوع الرئيسي للاجتماع يتمثل في تقرير من فياض حول إنجازات السلطة الفلسطينية في الأشهر الستة الماضية منذ الاجتماع السابق، والتعرف على خطته المستقبلية في التعامل مع فكرة الدولة الفلسطينية بعد أن كان قد وضع البرامج التي تؤدي إلى بزوغ تلك الدولة خلال عامين".

وأوضح الوزير أنه "سيتم التطرق إلى كيفية الاستفادة من الأموال التي تم وضعها تحت تصرف السلطة الفلسطينية وتحديد احتياجات السلطة في المرحلة القادمة لأننا نعلم أن السلطة الوطنية الفلسطينية تمر بظروف بالغة الصعوبة، ويحتاج الأمر إلى دعم دولي"، مشيرا إلى أن الاجتماع سينظر أيضا في مدى الرغبة في عقد مؤتمر جديد للأطراف المانحة.

 

انشر عبر