شريط الأخبار

وزير الدفاع الايراني: الكيان الصهيوني أضعف من أن يشكل تهديدا لايران

11:21 - 30 تموز / يونيو 2010

وزير الدفاع الايراني: الكيان الصهيوني أضعف من أن يشكل تهديدا لايران

فلسطين اليوم- وكالات

قال وزير الدفاع الايراني العميد أحمد وحيدي الاربعاء أن الكيان الصهيوني أضعف من أن يشكل تهديدا لايران.

 

 

 

وردا على سؤال لمراسل العالم حول عبور سفن حربية اسرائيلية من قناة السويس الى البحر الاحمر وهل يشکل ذلك تهديدا لايران قال العميد وحيدي: ان الاسرائيليين متورطون في قضاياهم الداخلية بعد العدوان الغاشم على اسطول الحرية، مضيفا انهم يتعرضون لضغوط شديدة من الرأي العام الاسلامي والعالمي.

وتابع قائلا: ان الكيان الصهيوني غير قادر على توجيه تهديد ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية وهذه التحركات تأتي بهدف حرف أنظار الرأي العام العالمي عن الضغوط الدولية التي يتعرض لها.

وردا على سؤال حول عملية تفتيش السفن المتوجهة الى ايران والقيام بعمليات مماثلة من قبل ايران قال العميد وحيدي ان تفتيش السفن طرح من قبل دولة أو دولتين مؤكدا ان اولئك الذين يؤمنون بالامن الاقليمي والدولي لن يرضخوا لمثل هذه المطالب التوسعية وليس من المنطق ان يقوموا بتوتير الاوضاع  بناء على طلب بلد او بلدين ونحن نعتقد أن مثل هذه الاعمال ستكون قليلة جدا أو لا تتم.

وأوضح: ايران لها خياراتها الخاصة في الدفاع عن مصالحها في كل مكان وبالشكل الذي تراه مناسبا.

وحول منظومة الدفاع الصاروخية (اس300) وهل ان ايران تلقت ردا رسميا من روسيا يشير الى عدم تسليمها، قال وزير الدفاع الايراني ان ايران لم تتلق لحد الان اي رد في هذا المجال لكنها ستعمل وفق مضمون الاتفاقية الموقعة بين البلدين.

 

انشر عبر