شريط الأخبار

باراك: الانسحاب من لبنان أجهض إقامة دولة فلسطينية بالأردن

08:48 - 30 تشرين أول / يونيو 2010

باراك: الانسحاب من لبنان أجهض إقامة دولة فلسطينية بالأردن

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

كشف وزير حرب الاحتلال أيهود باراك، عن مخطط صهيوني سابق كان يقضي بترحيل اللاجئين الفلسطينيين من لبنان إلى الأردن وتحويله إلى دولة فلسطينية بالقوة.

وقال إن أحد الأسباب التي دفعته في سنة 2000 إلى الانسحاب من لبنان من طرف واحد، إجهاض هذا المخطط غير الواقعي.

وكان باراك يتحدث في ندوة عقدت في معهد أبحاث الأمن القومي في "تل أبيب"، الليلة قبل الماضية، بمناسبة مرور عشر سنوات على الانسحاب المهرول من لبنان.

واستمع إلى هجوم كاسح على قراره المذكور من مختلف القادة الصهاينة السابقين، وكذلك من أحد قادة جيش لبنان الجنوبي الذي شكله كيان الاحتلال وعرف باسم جيش لحد. فراح يدافع عن قراره ويقول: "الانسحاب من لبنان وضع حدا لمأساة "إسرائيلية" دامت 18 عاما ودفعنا فيها ثمنا باهظا بأرواح خيرة أبنائنا، ومن لا يدرك ذلك عليه أن يسافر إلى الشمال ويرى كيف يعيش سكانها في السنوات الأخيرة بمنتهى الهدوء والاطمئنان".

وأضاف باراك أن هناك أسبابا أخرى للانسحاب، منها "إجهاض الخطة الإستراتيجية الضيقة الأفق، بتمليك المسيحيين لبنان وتمليك الفلسطينيين الأردن، ومنها أيضا أن سورية نصبت لـ"إسرائيل" كمينا في لبنان، حيث من جهة حافظت على حدودها هادئة ساكنة رغم أن أراضيها محتلة (الجولان)، ومن جهة ثانية ساعدت كل من يساهم في سفك دماء "الإسرائيليين" في لبنان".

انشر عبر