شريط الأخبار

البرلمان الإسلامي يطالب بسرعة رفع الحصار عن غزة

03:13 - 30 تموز / يونيو 2010

البرلمان الإسلامي يطالب بسرعة رفع الحصار عن غزة

فلسطين اليوم: وكالات

أكد رئيس مجلس النواب الإندونيسى نائب رئيس مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور مرزوقي على، أن استمرار الحصار الإسرائيلى على قطاع غزة يشكل انتهاكا للعدل والحقوق الإنسانية والقانون الدولي، فضلاً عن أنه يعد عقوبة جماعية وكارثة إنسانية على حياة حوالي مليون ونصف المليون مواطن.

 

وقال مرزوقي - في كلمة له خلال افتتاح الدورة الاستثنائية لاتحاد البرلمان الإسلامي اليوم "الأربعاء" في دمشق - إن إسرائيل لم تكتف بحصار غزة بل زادت من جرائمها واعتدت على أسطول الحرية وقتلت عددا ممن كانوا على متنها، وهو عمل أدى إلى ظهور معارضة دولية قوية لهذا الحصار.

 

وطالب رئيس البرلمان الإندونيسي بضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية لمواجهة هذه التحديات ورفع الحصار الإسرائيلى عن قطاع غزة، وتوصيل المساعدات الإنسانية والضرورية لشعب غزة، كما طالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق دولية محايدة في حادث الاعتداء على أسطول الحرية وتقديم كافة المساعدات للشعب الفلسطيني.

 

وناشد في الوقت ذاته البرلمانيين أن يسارعوا في المساهمة لإعادة بناء البرلمان الفلسطيني في غزة الذي دمرتة آلة الحرب الإسرائيلية، كما دعا إلى الإفراج عن البرلمانيين الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية واتخاذ موقف قوى ضد دولة الاحتلال الصهيوني حتى تتحرر الاراضي الفلسطينية والجولان السوري المحتل.

 

ووجه مرزوقى الشكر العميق للدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب على التسهيلات الكبيرة التي قدمتها مصر لوفد البرلمان الاندونيسى لزيارة قطاع غزة أمس "الثلاثاء" والذى وقف على حقيقة الأوضاع هناك، وقال إن زياراتنا إلى عزة كانت وسيلة للضغط من أجل رفع الحصار الإسرائيلى الجائر عن غزة، مطالبا البرلمانات الإسلامية بأن تخطو مثل هذه الخطوات لإظهار دعمها للشعب الفلسطينى الجائر.

انشر عبر