شريط الأخبار

حكومة العدو تضع قائمة المنتجات المحظور دخولها إلى غزة

03:09 - 30 تموز / يونيو 2010

حكومة العدو تضع قائمة المنتجات المحظور دخولها إلى غزة

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

ذكرت إذاعة الجيش الصهيوني أن حكومة العدو اجتمعت اليوم، الأربعاء، لوضع قائمة المنتجات التي ستظل خاضعة لحظر الدخول إلى قطاع غزة، رغم تخفيف الحصار البرى على القطاع الفلسطيني.

 

ومن المقرر أن تحدد الحكومة هذه القائمة السوداء، قبل توجه رئيس حكومة العدو بنيامين نتانياهو إلى الولايات المتحدة، حيث يلتقي في السادس من يوليو الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض.

 

وفى 20 يونيو الماضي أكدت إسرائيل رفع الحظر عن جميع "السلع ذات الاستخدام المدني" مع الإبقاء على حصارها البحري للحيلولة دون استيراد السلاح.

 

وجاء هذا القرار الإسرائيلى إذعانا لضغوط دولية قوية إثر مقتل تسعة أتراك في هجوم القراصنة الصهانية الدامي على أسطول المساعدات الدولي الذي كان متجها إلى غزة لمحاولة كسر الحصار الإسرائيلى المفروض على القطاع منذ أربع سنوات.

 

ويقضى تخفيف الحصار بالسماح بدخول كل السلع المدنية التي تتضمنها قائمة المنتجات المحظورة (التي تشمل الأسلحة والمعدات العسكرية أو المعدات التي يمكن استخدامها لأغراض حربية) إلى قطاع غزة.

 

كما أعلنت دولة الكيان الصهيوني عن رغبتها في السماح بدخول كميات أكبر من معدات البناء، على أن تخصص فقط للمشاريع التي تقرها السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، مثل المدارس والمؤسسات الطبية ومحطات تنقية المياه.

 

وتهدف هذه القيود إلى منع حركة حماس من استخدام الأسمنت أو الحصى في بناء "تحصينات" أو استخدام المواسير في صنع صواريخ.

انشر عبر