شريط الأخبار

غزة: 44 طالباً يحفظون نصف القرآن في أسبوعين

12:11 - 30 حزيران / يونيو 2010

غزة: 44 طالباً يحفظون نصف القرآن في أسبوعين

فلسطين اليوم- غزة

أتم عدد من طلبة مخيمات وزارة الأوقاف والشئون الدينية القرآنية بغزة "جيل القرآن للأقصى عنوان" حفظ نصف القرآن الكريم في مدة أسبوعين، حيث بلغ عدد هؤلاء الطلبة 44 طالباً من محافظة الوسطى.

كما أنهى 25 طالباً من المرحلة الرابعة من مراحل المخيم حفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم في نفس المدة.

وتعقيباً على هذا الإنجاز المميز الذي تشهده مخيمات وزارة الأوقاف القرآنية أوضح الشيخ عماد الدجني مدير دائرة التحفيظ المكلف أن الطلبة الذين حفظوا نصف القرآن في هذه المدة هم طلبة متميزون في القدرات، حيث أنهم وحسب المرحلة التي ينتمون لها من المقرر أن يحفظوا القرآن الكريم كاملاً في شهرين, مشيراً إلى وجود عائلة كاملة مكونة من 45 فرداً بمسجد التوحيد تتألف من جدة تبلغ من العمر 65 عاماً إلى جانب بناتها وحفيداتها وزوجات أبنائها.

وأضاف: "لكن هؤلاء الطلبة بما منحهم الله من قدرات عقلية، تمكنوا من حفظ نصف القرآن في مدة أسبوعين، وبالتالي فإنه من المتوقع أن يتموا حفظ القرآن كاملاً في شهر"مشيداً بهؤلاء الطلبة المتميزون، داعياً زملائهم من طلبة المخيمات أن يحذوا حذوهم، ويجتهدوا في حفظ كتاب الله، حتى ينالوا خير الدنيا والآخرة.

وأظهر مدير التحفيظ أن مخيمات وزارة الأوقاف ستكشف في الأيام القادمة عن عشرات وربما المئات من مثل هؤلاء الطلبة المميزون.

من جهته أوضح الشيخ أسامة الناجي مدير ديوان الحفاظ المكلف بأن الدائرة تعمل على تدريب 40 نموذجاً مميزاً من نماذج حفظة القرآن الكريم من خلال حفظ أرقام الآيات ومواضعها من المصحف الشريف, مشيراً إلى أنه يتم تدريب مجموعة أخرى على الآيات المتشابهة وكيفية التمييز بينهم.

 

انشر عبر