شريط الأخبار

نواب ووزير القدس يزورون حي البستان في سلوان

11:48 - 30 حزيران / يونيو 2010

نواب ووزير القدس يزورون حي البستان في سلوان

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قام نواب محافظة القدس والوزير السابق بزيارة تضامنية إلى حي البستان في منطقة سلوان في القدس وذلك للتضامن مع أهالي الحي المهددين بالطرد من منازلهم بطريقة تعسفية وظالمة.

كما وزار النائب أحمد عطون والنائب محمد طوطح ووزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة خيمة الاعتصام التي أقامها أهالي حي البستان للإعراب عن رفضهم وعدم امتثالهم للإجراءات التعسفية التي اتخذت بحقهم، كما تفقدوا حي البستان معربين عن تضامنهم مع أهالي الحي رغم كل الممارسات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحقهم وكان آخرها قرار سحب حق المواطنة والإقامة منهم.

وأكدوا خلال زيارتهم على وقوفهم مع أهالي الحي ضد ممارسات الاحتلال التهويدية في مدينة القدس قائلين:"جئناكم لكي نعبر عن التضامن والتعاطف الكامل مع قضيتكم العادلة، فأنتم الأصليون في هذه المنطقة ولستم بضاعة مستوردة من أي مكان في العالم، فهذه مدينتكم وهذا حيكم وهذه منازلكم التي يحق لكم أن تعيشوا فيها أمنين".

وأضافوا:"إن الإجراءات المتخذة بحقكم والهادفة إلى اقتلاعكم من هذا الحي مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا وهي تندرج في أطار الممارسات الظالمة بحق شعبنا في هذه المدينة المقدسة، هذا الشعب الذي يعامل كالغريب في وطنه وأرضه وفي بيته، في حين أننا لسنا غرباء على الإطلاق ولن نكون غرباء".

إننا نتبنى قضيتكم كما نتبنى قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، فقضية فلسطين هي قضيتنا وشعب فلسطين هو شعبنا وآلامكم هي آلامنا وأحزانكم هي أحزاننا.

وفي ختام الزيارة شكر أهالي الحي النواب والوزير على زيارتهم وأكدوا على صمودهم في هذه المنطقة رغم كل إجراءات الاحتلال التعسفية والتهويدية لمدينة القدس وقراها وأحيائها.

 

 

انشر عبر