شريط الأخبار

إنفراج جزئي..تشغيل وحدة واحدة من محطة توليد الكهرباء في حال إدخال السولار

09:51 - 30 تموز / يونيو 2010

إنفراج جزئي..تشغيل وحدة واحدة من محطة توليد الكهرباء في حال إدخال السولار

فلسطين اليوم- غزة (خاص)

أكد المهندس رفيق مليحة مدير عام محطة توليد الكهرباء بغزة اليوم الأربعاء, أن الاحتلال الإسرائيلي وعد اليوم بدخول 250 ألف لتر من السولار الصناعي للمحطة بعد توقفه عن ضخها لمدة يومين مما أدى لتوقف المحطة بالكامل عن العمل .

 

وأوضح مليحة خلال حديث خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أنه في حال إدخال الكمية التى تحدث الاحتلال عنها سيتم تشغيل وحدة واحدة من محطة التوليد المتوقفة عن العمل بسبب نفاذ السولار الصناعي .

 

وأشار مليحة إلى أنه في حال صدق الوعود بدخول 250 ألف لتر من السولار اليوم و200 ألف لتر غداً  فإن هذه الكمية ستكفي حتى يوم الأحد القادم مع العلم أن معابر الاحتلال مغلقة يومي الجمعة والسبت.

 

ومن جانبه أكد المهندس سهيل سكيك مدير عام شركة توزيع الكهرباء، أنه في حال تم إدخال الوقود للمحطة سيتم توزيع الكهرباء وفق الكمية المتوفرة أي أنه لن يطرأ تحسن ملحوظ وسيعود الحال لما كان عليه قبل الأزمة الحالية.

 

وقال سكيك في حديث لـ"فلسطين اليوم الإخبارية":"إن كمية ال250 ألف لتر من السولار الصناعي يكفي لتشغيل وحدة واحدة وليوم واحد فقط", مطالباً بضرورة إيجاد حل جذري للمشكلة القائمة في ظل تزايد الاستهلاك وارتفاع درجات الحرارة .

 

وكان المهندس رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع إلى غزة قال خلال حديث خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" ان الاحتلال أبلغهم اليوم بدخول 250 ألف لتر من السولار الصناعي للمحطة توليد الكهرباء بعد الامتناع من دخولها ليومين  .

انشر عبر