شريط الأخبار

النيران تقترب من مخزن أسلحة تابع لسلاح الجو الصهيوني بجوار مطار بن غوريون

09:56 - 29 تشرين أول / يونيو 2010

النيران تقترب من مخزن أسلحة تابع لسلاح الجو الصهيوني بجوار مطار بن غوريون

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

شبَّت في أماكن مختلفة من كيان العدو عدة حرائق بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وحظيت أجهزة المطافئ الإسرائيلية في المنطقة الوسطى ببرنامج يوم عمل شاق.

 

فقد اندلع حريق هائل ظهر اليوم في منطقة مفتوحة بين مفترق الطيارين وكيبوتس "بْنِي عَتَرُوت"، وهي منطقة مليئة بالأعشاب والأحراش، الأمر الذي أدى إلى انتشار ألسنة اللهب لكي تصل إلى أطراف مطار بن غوريون الدولي.

 

وحاولت أطقم الإطفائية العديدة والضخمة، السيطرة على النيران التي تهدد مخازن أسلحة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بالقرب من المطار.

 

وأفادت مصادر المطافئ، بأن النيران تجاوزت الجدار الأمني التابع للمطار، وباتت تهدد فعليا مخازن الذخيرة التابعة لإحدى قواعد سلاح الجو في المكان.

 

وقالت المصادر: "إن سلم أولوياتنا هو العمل على منع وصول ألسنة اللهب إلى المطار وقاعدة سلاح الجو المجاورة"، مشيرة إلى أن 8 أطقم من المطافئ العسكرية والمدنية تعمل عل إخماد الحريق ولكن دون جدوى.

 

وفي سياق متصل، تم في "بيت شيمش" إخلاء عشرات المنازل، ولحقت أضرار ببعض المنازل نتيجة حريق شب في احد شوارع المدينة، وتعمل قوات الإطفاء على السيطرة على النار.

 

وشبَّ قُرب "بيت شيمش" حريق هائل بمحاذاة قريتي "تيروش" و"غيفين"، وتحاول قوات كبيرة من الإطفاء السيطرة على الحريق، وتم وضع مروحيات إطفاء تحت تصرف القوات خشية انتشار ألسنة النار.

 

وفي بلدة "العاد" شرقي "بتاح تكفا" تم إجلاء طلاب صف في المدرسة الابتدائية بعد أن اشتعلت النيران في غرفة دراسية.

 

وفي حادث آخر بالبلدة يحاول رجال الإطفاء السيطرة على حريق شب في الطابق الرابع من مبنى سكني، ولم يعرف سبب نشوب هذين الحريقين.

انشر عبر