شريط الأخبار

احذر وجبات الطائرات

09:50 - 29 تشرين أول / يونيو 2010

احذر وجبات الطائرات

فلسطين اليوم- وكالات

أفاد تقرير إدارة الأغذية والأدوية الأميركية بأن كثيرا من الوجبات الغذائية التي تعدها كبرى شركات الطيران الجوية لا تحضر بشكل آمن وفي ظروف صحية غير ملائمة، ما قد يؤدي لتوعك صحة المسافرين.

وذكرت صحيفة "يو أس أي توداي" أمس الاثنين أن مفتشي إدارة الأغذية والأدوية الأميركية زاروا عددا من مطابخ الشركات المتخصصة في إعداد الوجبات الغذائية للمسافرين هذا العام للتأكد من سلامتها وعدم انتهاكها للقوانين الصحية، استكمالا لحملة تفتيشية بدؤوها في هذه الأماكن عام 2009.

وزار مفتشو الإدارة منشآت متخصصة في إعداد الوجبات الغذائية للمسافرين على متن عدد من الخطوط الجوية الكبرى في أميركا مثل أل أس جي سكاي تشيفس وغايت غورميت وفلاينغ فود غروب التي تدير 91 مطبخا وتوفر أكثر من 100 مليون وجبة للمسافرين جوا في العام سواء لركاب الخطوط الجوية الأميركية أو للخطوط الأجنبية أثناء وجودها في المطارات الأميركية.

ووجد المفتشون أن بعض هذه المنشآت لا يتقيد بالشروط الصحية لسلامة الأغذية، مثل تخزينها في أماكن ذات حرارة غير ملائمة، واستخدام معدات غير نظيفة أو معقمة وتوظيف عمال لا يتقيدون بقوانين النظافة الشخصية.

ورأوا في بعض هذه المواقع حشرات مؤذية كالصراصير والذباب والفئران، مشيرين إلى عدم وجود خدمات فعالة لمكافحة هذه القوارض والحشرات, وقد تم الحصول على هذه التفاصيل بموجب قانون حرية المعلومات.

وعلق المستشار في الصحة العامة في إدارة الأدوية والأغذية روي كوستا بأنه رغم جهود الإدارة فإن بعض الأغذية التي تقدم على الخطوط الجوية أمر يبعث على القلق، والأمر يزداد سوءا ويشكل خطرا صحيا حقيقيا، وهناك احتمال إصابة عشرات آلاف الركاب بالأمراض يوميا. 

 

انشر عبر