شريط الأخبار

سرور: إسرائيل تتمنى لو فتحت مصر معبر رفح

09:28 - 29 حزيران / يونيو 2010

سرور: إسرائيل تتمنى لو فتحت مصر معبر رفح

فلسطين اليوم- غزة

  أكد الدكتور فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب، اليوم الثلاثاء، أن الحصار الحقيقي لغزة يأتي من إسرائيل التي تغلق المعابر التي تصل بين الضفة الغربية وغزة، وقال إن "معبر رفح جزء من مصر وغلقه في بعض الأحيان لا يمثل حصارا لغزة".

 

وقال سرور إن مصر لو فتحت معبر رفح، ووفرت كل احتياجات غزة سيكون ذلك ما تتمناه إسرائيل لأن غزة ستنفصل عن الضفة، وتضيع وحدة الإقليم الفلسطيني، وبذلك لن تقوم الدولة الفلسطينية، مؤكدا على أن ذلك ما تريده إسرائيل للقضاء على حلم الدولة الفلسطينية.

 

وأضاف سرور، أثناء مغادرته إلى دمشق لحضور الدورة الاستثنائية لمؤتمر إتحاد مجالس منظمة المؤتمر الإسلامي، أن إسرائيل تسعى لأن تتبع غزة مصر وتتبع الضفة الغربية الأردن، وأن يحل معبر رفح محل كل المعابر الأخرى لتنفيذ مخططاتها، ولكن مصر منتبهة تماما إلى هذا الأمر ولهذا فهي تستخدم فقط معبر رفح للمساعدات الإنسانية والأفراد حتى لا يحل محل المعابر الأخرى التي تربط غزة بالضفة.

 

ومن المقرر أن يلقي سرور كلمة أمام المؤتمر الذي يحمل اسم "فك الحصار الجائر عن غزة" غدا الأربعاء بدمشق، يوضح خلالها الجهود المصرية لدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني والدور الذي تبذله مصر من أجل فك الحصار عن غزة ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

 

 

انشر عبر