خبر إعفاء الأسرى من رسوم ترخيص الأبنية السكنية بنسب مئوية

الساعة 05:23 م|29 يونيو 2010

إعفاء الأسرى  من رسوم ترخيص الأبنية السكنية بنسب مئوية

فلسطين اليوم: رام الله

اثر اجتماع تم بين وزير الأسرى والمحررين عيسى قراقع  ووزير الحكم المحلي بوزارة سلام فياض بالضفة، خالد فهد القواسمي في مقر وزارة الحكم المحلي برام الله  تم الاتفاق على إعفاء الأسرى من رسوم ترخيص الأبنية السكنية  بنسب مئوية معيارها مدة الحكم.

 

و اقر الطرفين على ان تستوفي طلبات الإعفاء شروطا محددة منها إحضار كتاب من وزارة شؤون الأسرى بمدة الحكم وان يكون البناء المراد ترخيصه لغايات السكن فقط، وان لا تزيد مساحة البناء السكني المعفاة عن 200متر مربع  و إي زيادة عن هذه المساحة تخضع للرسوم حسب النظام.

 

كما يجب التأكد من ان البناء الخاضع للإعفاء هو فعلا بناء يعود للأسير المذكور في طلب الترخيص وعائلته من الدرجة الأولى في صلة القرابة بحيث يكون الإعفاء لمرة واحدة فقط وهذا يشمل الاسرى في داخل السجون والاسرى المحررين، باستثناء من قضوا سنة الى ثلاث سنوات في الاعتقال وافرج عنهم.

 

كما تم الاتفاق على نسب مئوية  للخصم مرتبطة بمدة الحكم للاسرى المفرج عنهم والاسرى داخل سجون الاحتلال على ان تكون نسبة الخصم لمن قضوا اكثر من 20 عاما وافرج عنهم 90% اما الاسرى الذين قضوا 20 عاما ومازالوا في الاسرى فيتم خصم ما نسبته 100%