شريط الأخبار

منع وفد نقابي أردني من دخول غزة عبر معبر رفح

07:47 - 29 حزيران / يونيو 2010

منع وفد نقابي أردني من دخول غزة عبر معبر رفح

فلسطين اليوم – غزة

أعلن مسئول نقابي أردني اليوم الثلاثاء، أن السلطات المصرية تمنع منذ 4 أيام وفد نقابي أردني من التوجه إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

 

وقال علاء برقان مسئول العلاقات العامة في النقابات المهنية الأردنية، إن "الوفد موجود في معبر رفح منذ 4 أيام لكن لم يسمح له بدخول القطاع رغم المناشدات والاتصالات مع السلطات المصرية".

 

وأضاف أن "الوفد لم يستطع تحديد سبب منعهم من دخول القطاع رغم السماح لوفود من جنسيات أخرى مختلفة بدخول القطاع".

 

وأوضح برقان أن "رئيس الوفد احمد العرموطي رئيس مجلس النقابات المهنية الأردنية وجه رسالة اليوم إلى رئيس الوزراء احمد نظيف ناشده فيها السماح للوفد بدخول غزة"، وبحسب برقان فإن "الوفد الأردني وفد تضامني لا يحمل شيئا سوى التضامن مع أهلنا في غزة".

 

ويتكون الوفد من 12 شخصا إضافة إلى العرموطي بينهم رؤساء ونواب نقابات مهنية وصحفيان، ويريد الوفد البقاء يومين في غزة للاطلاع على أحوالها والالتقاء بنظرائهم النقابيين الفلسطينيين وبمسئولين حكوميين وزيارة المستشفى الميداني الأردني.

 

من جانبه، دعا حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للإخوان المسلمين وابرز أحزاب المعارضة في الأردن، السلطات المصرية إلى "السماح للوفد وسائر المخلصين من العرب وأحرار العالم بدخول قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح لوضع حد لمعاناة الأشقاء في غزة".

 

وقال الحزب في بيان نشر على موقعه الالكتروني "نناشد الحكومة المصرية أن تنطلق في مواقفها من موقع الصدارة الذي تحتله في قلوب العرب والمسلمين فتفتح معبر رفح باعتباره معبرا مصريا فلسطينيا، السيادة عليه للعرب وحدهم، وأن توفر كل التسهيلات لسائر المخلصين من العرب وأحرار العالم لوضع حد لمعاناة الأشقاء في غزة".

 

وفي خضم التنديد الدولي بالهجوم الإسرائيلي الدامي على أسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات إنسانية وأسفر عن مقتل 9 ناشطين أتراك في المياه الدولية أول يونيو، أعلنت مصر فتح معبر رفح إلى اجل غير مسمى لمرور المرضى والأشخاص الذين يحملون تصاريح إقامة في الخارج ولنقل المساعدات الإنسانية.

انشر عبر