شريط الأخبار

لأول مرة منذ أربع سنوات... نواب التشريعي يعتصمون تضامنا مع نواب القدس

07:23 - 29 تموز / يونيو 2010

لأول مرة منذ أربع سنوات... نواب التشريعي يعتصمون تضامنا مع نواب القدس

رام الله: فلسطين اليوم

اعتصم نواب المجلس التشريعي الفلسطيني من كافة الفصائل بدعوة من النواب الإسلاميين في الضفة الغربية ولأول مرة منذ سنوات للتضامن مع النواب المقدسيين المهددين بالإبعاد عن القدس.

وأكد النواب خلال كلماتهم على ضرورة التحرك نحو الوحدة للوقوف في وجه مخطط الاحتلال الرامي للنيل من عزيمة الشعب الفلسطيني من خلال الخطوات التصعيدية التي يتخذها الاحتلال يوما بعد يوم.

وأكد المعتصمون أن الأيام التي تمر على شعبنا هو في حالة الانقسام تعطل مسيرة تحرره ويجب تدارك الأمر وجعل الوحدة أولى الأولويات على أجندة كافة الفصائل.

من جانبه ثمن الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الوقفة الموحدة لنواب المجلس التشريعي في هذا اليوم المبارك في تاريخ شعبنا،

ودعا الدويك برلمانات العالم وجامعة الدول العربية وكافة المؤسسات وأحرار العالم بالتصدي للغطرسة الصهيونية التي باتت تأرق العالم أجمع.

وطالب الدويك بضرورة تواصل الجهود من خلال إعادة تفعيل المجلس التشريعي لمخاطبة العالم بصورة موحدة من داخل قبة البرلمان .

 وأعرب النواب عن سعادتهم بهذه الخطوة التي جاءت في هذا التوقيت وفي هذه اللحظة الحرجة من تاريخ شعبنا وقضيتنا واعتبروها خطوة حقيقية باتجاه الوحدة مشددين على ضرورة اعتبارها نقطة البداية في رفع الويلات عن أرضنا ومقدساتنا.

واختتم النواب اعتصامهم بالالتئام في اجتماع شارك فيه النواب من كافة الفصائل وبوجود رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك، والاجتماع هو الأول من نوعه منذ ما يزيد عن الأربع سنوات.

انشر عبر