شريط الأخبار

رام الله: الاتفاق على إعفاء الأسرى من رسوم ترخيص الأبنية بنسب مئوية

04:05 - 29 كانون أول / يونيو 2010


رام الله: الاتفاق على إعفاء الأسرى من رسوم ترخيص الأبنية بنسب مئوية

فلسطين اليوم : رام الله

أعلنت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في حكومة السلطة الفلسطينية، اليوم، عن إعفاء الأسرى من رسوم ترخيص الأبنية السكنية بنسب مئوية.

وجاء الإعلان عن عملية الإعفاء عقب اجتماع تم بين وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع،  ووزير الحكم المحلي خالد القواسمي، اليوم، حيث  تم الاتفاق على إعفاء الأسرى من رسوم ترخيص الأبنية السكنية  بنسب مئوية معيارها مدة الحكم، على أن تستوفي طلبات الإعفاء شروطا محددة، منها: إحضار كتاب من وزارة شؤون الأسرى بمدة الحكم، وان يكون البناء المراد ترخيصه لغايات السكن فقط، وان لا تزيد مساحة البناء السكني المعفى عن 200 متر مربع، وأي زيادة عن هذه المساحة تخضع للرسوم حسب النظام.

كما يجب التأكد من أن البناء الخاضع للإعفاء هو فعلا بناء يعود للأسير المذكور في طلب الترخيص، وعائلته من الدرجة الأولى في صلة القرابة، بحيث يكون الإعفاء لمرة واحدة فقط، وهذا يشمل الأسرى في داخل السجون والأسرى المحررين باستثناء من قضوا سنة إلى ثلاث سنوات في الاعتقال وأفرج عنهم.

كما تم الاتفاق على نسب مئوية  للخصم مرتبطة بمدة الحكم للأسرى المفرج عنهم والأسرى داخل سجون الاحتلال، على أن تكون نسبة الخصم لمن قضوا أكثر من 20 عاما وأفرج عنهم 90% أما الأسرى الذين قضوا 20 عاما ومازالوا في الأسرى فيتم خصم ما نسبته 100% .

انشر عبر