شريط الأخبار

معاريف: "عباس اعترف بحق اليهود في أرض فلسطين"

03:32 - 29 حزيران / يونيو 2010

معاريف: "عباس اعترف بحق اليهود في أرض فلسطين"

فلسطين اليوم: غزة

زعمت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أبو مازن" أوضح خلال لقائه بقادة الجالية اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية بواشنطن في 9 من شهر يونيو الجاري، أن الادعاءات حول عدم اعترافه بالمحرقة اليهودية "الهولوكوست" على يد النازيين في ألمانيا في رسالة الدكتوراه الخاصة به غير صحيحة، لافتة إلى اعترافه بها خلال اللقاء.

 

وكشفت الصحيفة العبرية عن فحوى اللقاء الذي جمع بينه وبين الزعماء اليهود، حيث أكد خلاله على حرصه لإرسال ممثلين لتمثيل السلطة الفلسطينية في مراسم إحياء ذكرى المحرقة في بولندا وروسيا من أجل ترسيخ الإدراك في أوساط الفلسطينيين بالمحرقة، على حد زعم الصحيفة.

 

وأدان أبو مازن أمام الحضور - بحسب معاريف - المقاومة لنيل الحقوق عن طريق السلاح، معلنا عن أنه سيعمل على إزالة التحريض من كتب التعليم الفلسطينية، كما اعترف بحق اليهود في أرض فلسطين والعيش فيها بسلام.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مصادر في السلطة الفلسطينية كانت قد أكدت على أن هذا اللقاء يعتبر الأول من نوعه لأبو مازن مع زعماء يهود على هذا المستوى، حيث أبدوا أملهم أن يسهم في حث القادة اليهود على مساعدة الفلسطينيين.

 

وأضافت معاريف أن أجاب خلال اللقاء الذي استمر ساعة ونصف على أسئلة قادة الجالية اليهودية فيما يتعلق بالعملية السلمية ومواقفه السياسية، أملا منه أن يسهم ذلك في دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني.

انشر عبر