شريط الأخبار

غالبية الفلسطينيين يؤيدون مقاطعة منتجات المستوطنات

01:59 - 29 كانون أول / يونيو 2010


غالبية الفلسطينيين يؤيدون مقاطعة منتجات المستوطنات

فلسطين اليوم: رام الله

أظهر استطلاع للرأي اجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية ونشرت نتائجه الاولية اليوم، ان 72 في المئة من الفلسطينيين يؤيدون مقاطعة الفلسطينيون لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية.

 

وجاء في الاستطلاع الذي تم إجراؤه ما بين 6 إلى 16 حزيران (يونيو) الحالي، إن 44 في المئة من الفلسطينيين يعتقدون أن مقاطعة المنتجات تضر بالمفاوضات غير المباشرة، مقابل 8 في المئة يعتقدون بانها تفيدها.

 

وفي حين ان الاستطلاع اظهر تأييدا الغالبية لمقاطعة منتجات المستوطنات، إلا انه وفي المقابل اظهر أن 60 في المئة من الفلسطينيين يعارضون منع العمال الفلسطينيين من العمل في المستوطنات.

 

ويقدر عدد الفلسطينيين الذين يعملون في المستوطنات بحوالي 25 ألف عامل، وتواجه وزارة العمل إشكالية في منع هؤلاء من العمل في المستوطنات قبل إيجاد أماكن العمل البديل في السوق الفلسطيني.

 

وكانت السلطة الفلسطينية أقرت قانونا يحظر الاتجار بمنتجات المستوطنات، ويعرض من يقوم بذلك إلى السجن والغرامة المالية، في حين يقود سلام فياض رئيس حكومة رام الله حملة ميدانية تشمل المحال التجارية الفلسطينية لحثها على مقاطعة منتجات المستوطنات.

 

وتفرض دائرة الجمارك الفلسطينية رقابة صارمة على مداخل المدن الفلسطينية للتفتيش عن منتجات مستوطنات قد يتم تهريبها إلى الأسواق الفلسطينية.

انشر عبر