شريط الأخبار

وزير الأشغال يدعو للتصدي للمخطط الاستيطاني الأكبر شرق القدس المحتلة

09:50 - 29 تموز / يونيو 2010

وزير الأشغال يدعو للتصدي للمخطط الاستيطاني الأكبر شرق القدس المحتلة

فلسطين اليوم- غزة

حذر وزير الأشغال العامة والإسكان بالحكومة الفلسطينية بغزة د.م يوسف محمود المنسي اليوم الثلاثاء، من خطورة ما كشفته لجنة " التنظيم والبناء " في وزارة الداخلية الصهيونية عن عزمها طرح أوسع خريطة هيكلية للقدس منذ 50 عاما والتي تشتمل على خطط لتوسيع الأحياء اليهودية شرق مدينة القدس المحتلة ..

 

وطالب وزير الأشغال العامة بضرورة التصدي وبقوة لهذه المخططات الإسرائيلية العنصرية الهادفة لسرقة الأرض الفلسطينية وترحيل مواطني القدس، مشيرا إلى  أن هذه المخططات لها تأثير كبير على المخطط الهيكلي للمدينة المقدسة والبنية التحتية للمدينة.

 

وقال د.م المنسي " إن هذه المخططات تزامنت مع زيارة رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو لأمريكا وذلك لتوفير الدعم لهذه المخططات العنصرية ".

 

ودعا الوزير المنسي لهبة جماهيرية وشعبية لما يحدث من مخططات عنصرية في القدس المحتلة، مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال أقرت في الأسبوع الماضي أوامر هدم لـ 22 منزلا في حي البستان في القدس .

 

كما طالب الوزير المنسي بموقف عربي رسمي إزاء ما يحدث في القدس المحتلة من مخططات البناء الإسرائيلية ومواصلة سياسات التهويد للقدس والمسجد الأقصى ومواصلة هدم منازل المقدسيين .

 

وأبرق م. المنسي بالتحية والتقدير لمواطني القدس لصمودهم في وجه المخططات الصهيونية الهادفة لطردهم من أرضهم، والوقوف بوجه القرارات العنصرية الإسرائيلية بحقهم ". 

انشر عبر