شريط الأخبار

عبد القادر يحذر من مخطط احتلالي للاستيلاء على عشرات البيوت في سلوان

12:04 - 29 تموز / يونيو 2010

عبد القادر يحذر من مخطط احتلالي للاستيلاء على عشرات البيوت في سلوان

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

حذر حاتم عبد القادر مسؤول لجنة القدس بمكتب التعبئة والتنظيم وعضو المجلس الثوري بحركة فتح من مخطط احتلالي للاستيلاء على عشرات البيوت في سلوان.

 

وكشف عبد القادر النقاب عن وجود مخطط تشارك فيه سلطات الاحتلال وجمعية العاد الاستيطانية اليهودية المتطرفة للاستيلاء على عشرات المنازل الفلسطينية في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك.

 

وقال عبد القادر إن موظفين كبار في بلدية الاحتلال في القدس يقومون بالتواطؤ مع جمعية العاد المتطرفة بإرسال إنذارات وإخطاراتِ إخلاء لعدد من المنازل في الحيّ بزعم ملكيتها للمتطرفين المستوطنين.

 

وأضاف بأن المتطرفين اليهود وضعوا مخططاً هيكلياً على مساحة تبلغ ستة دونمات في منطقة بطن الهوى لإقامة حي استيطاني على منازل المواطنين، وأن هذا المخطط وصل الى مرحلة متقدمة في بلدية الاحتلال.

 

وحذر عبد القادر من استمرار الاعتداءات التي يقوم بها المتطرفون اليهود ضد المواطنين الفلسطينيين في بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك.

 

وكان عبد القادر قام اليوم، بزيارة الى حي بطن الهوى، الحارة الوسطى، في سلوان تفقد خلالها آثار الاعتداءات التي تعرض لها منزل المواطن عبد الله محمد أبو ناب في الحي، كما تفقد الجرحى الذين أصيبوا خلال الاعتداءات واطمئن عليهم، وأشاد بشجاعة المواطنين الذين تصدوا لقطعان اليهود المتطرفين خلال اقتحامهم واعتدائهم على عائلة ابو ناب في الحي.

 

وقال إن ما رآه كان فظيعا، وان اليهود المستوطنين وبدعم من قوات الاحتلال حولوا الحارة الوسطى أو حي بطن الهوى إلى ساحة حرب، حيث تم الاعتداء بصورة وحشية على المواطنين وممتلكاتهم، مؤكداً بأن هذا الاعتداء طال عشرات المواطنين وتحطيم عدد من السيارات والمنازل جراء إطلاق النار بصورة عشوائية على المواطنين.

 

وحذر عبد القادر من استمرار الغطاء الذي تمنحه شرطة الاحتلال لاعتداءات المتطرفين اليهود، مؤكداً بأن المواطنين سوف يتصدون لأي اعتداء للمستوطنين محملا حكومة الاحتلال التداعيات الخطيرة والمسؤولية الكاملة المترتبة على هذه الاعتداءات.

 

انشر عبر