شريط الأخبار

المنتخب البرازيلي يطيح بشيلي ويواجه هولندا في دور الثمانية

11:48 - 28 تموز / يونيو 2010

المنتخب البرازيلي يطيح بشيلي ويواجه هولندا في دور الثمانية

فلسطين اليوم- وكالات

 أكد المنتخب البرازيلي لكرة القدم تفوقه على نظيره الشيلي وأطاح به من بطولة كأس العالم 2010 بالتغلب عليه 3/صفر اليوم الاثنين على استاد "إليس بارك" في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

 

ويلتقي المنتخب البرازيلي بذلك في دور الثمانية مع نظيره الهولندي الذي تأهل لنفس الدور بعد تغلبه على سلوفاكيا 2/1 في مباراة أخرى بدور الستة عشر في وقت سابق اليوم.

 

وأصبح المنتخب الشيلي هو الفريق الوحيد الذي يودع البطولة من بين خمسة منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية شاركت في هذه البطولة ووصلت لدور الستة عشر.

 

وأصبح المنتخب البرازيلي هو الثالث من هذه المنتخبات الذي يحجز مقعده في دور الثمانية حيث سبقه منتخبا أوروجواي والأرجنتين وما زالت الفرصة سانحة أمام منتخب باراجواي الذي يلتقي نظيره الياباني غدا الثلاثاء في مباراة أخرى بدور الستة عشر.

 

وأنهى المنتخب البرازيلي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما جوان ولويس فابيانو في الدقيقتين 34 و38 بعد أداء متكافئ بين الفريقين لم يشهد العديد من الفرص الخطيرة على المرميين رغم الأداء الهجومي الذي يشتهر به الفريقان.

 

وفي الشوط الثاني ، قضى روبينيو على آمال شيلي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 59 وهو الأول له في البطولة الحالية بينما رفع زميله فابيانو رصيده إلى ثلاثة أهداف.

 

وأكد المنتخب البرازيلي تفوقه التام على منتخب شيلي حيث سبق له الفوز على هذا الفريق 3/صفر و4/2 في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال الحالي كما شهدت آخر ست مباريات بين الفريقين تسجيل 28 هدفا كان منها 25 للبرازيل مقابل ثلاثة فقط لشيلي.

 

وأكد المنتخب البرازيلي أنه عقدة حقيقية لمنتخب شيلي وخاصة في بطولات كأس العالم حيث عبر منتخب شيلي الدور الأول في بطولات كأس العالم في مرتين سابقتين فقط وخرج من كليهما على يد البرازيل.

 

ففي عام 1962 استضافت شيلي النهائيات ووصل المنتخب الشيلي للدور قبل النهائي ولكنه خسر أمام البرازيلي وتكرر ذلك في مونديال 1998 بفرنسا وخرج الفريق من دور الستة عشر أمام البرازيل أيضا.

 

الجدير بالذكر أن مباراة اليوم هي الثالثة التي يخوضها المنتخب البرازيلي في يوم 28 حزيران/يونيو على مدار مشاركاته في بطولات كأس العالم ولكنه نجح اليوم في التخلص من حظه العائر في هذا اليوم وحقق الفوز بعدما انتهت المباراتان السابقتان بالتعادل مع سويسرا 2/2 في مونديال 1950 بالبرازيل ومع السويد 1/1 في مونديال 1994 بالولايات المتحدة.

 

تجدر الإشارة إلى أن مباراة اليوم شهدت الفوز الرابع والثلاثين للبرازيل في 34 مباراة تقدم فيها الفريق 2/صفر في تاريخ مشاركاته بالمونديال.

انشر عبر