شريط الأخبار

أبو عين : على الدول الموقعة على اتفاقية جنيف تحمل مسؤولياتها

09:35 - 28 حزيران / يونيو 2010

أبو عين : على الدول الموقعة على اتفاقية جنيف تحمل مسؤولياتها

فلسطين اليوم: رام الله

صرح زيد أبو عين وكيل وزارة شؤون الاسرى والمحررين ان على العالم ان يعرف ان اسرائيل دولة تمارس الارهاب الدولي في ملاحقة واقتلاع الشعب الفلسطيني ، مؤكدا ضرووة الزام اسرائيل بالمحاسبة على جرائمها من قبل الدول الموقعة على اتفاقيات جنيف والتي يجب ان تتحمل مسؤولياتها في ذلك .

و استغرب ابو عين من الموقف الدولي الصامت من جرائم الاحتلال الاسرائيلي مطالبا بملاحقة ضباط وقادة جيش الاحتلال لارتكابهم جرئم حرب ضد شعبنا الفلسطيني ، مضيفا ان جهد المؤسسات الاهلية نجح جزئيا في اقامة قضايا في عدة بلدان لملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين .

اما حول الاطفال الاسرى فقد كشف ابو عين انه ومن زيارات محامي الوزارة لهم وتفقد اوضاعهم الاعتقالية ، كشف انهم يتعرضون للتعذيب وتمارس بحقهم ابشع الانتهاكات في اقبية التحقيق التابعة لجهاز الشابك الاسرائيلي ، مطالبا بتوثيق الانتهاكات ورصدها ومراسلة العالم والمؤسسات الدولية الحقوقية والانسانية لفضح ممارسا الاحتلال .

جاء ذلك خلال مشاركة وكيل وزارة الاسرى ابو عين في ورشة اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب ضمن مشروع تاهيل الاطفال المحررين من المعتقلات الاسرائيلية والممول من قسم المساعدات الانسانية التابع للمفوضية الاوروبية الذي دعت له جمعية الشبان المسيحية – برنامج التاهيل فرع رام الله ومؤسسة انقاذ الطفل السويدية اليوم في قاعة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في البيرة .


انشر عبر